دوري لا بطل له ولا تكريم

عبدالرحمن عبدالعزيز الحميديالدوري التصنيفي ووعود لجنة العاب كرة القدم ودوري بدون بطل ولا تكريم
حينما تتكلم عن اي دوري في العالم حتى لو كان دوري مدرسة او حواري لابد ان يكون هناك تكريم للبطل وصاحب المركز الاول والثاني والثالث وهذا متعارف عليها في كل دول العالم وبطولاتها صغيره او كبيره
هنا فقط وفي دوري الصالات السعودي الذي مر بعدة اختراعات وامور اعتقد ان الاتحاد السعودي لايعلم عنها شي وهذه مصيبه وان كان يعلم فالمصيبة اكبر فهل يعقل ان يقام دوري تصنيفي خلال سنه واحده مرتين المتابع لدوري الصالات السعودي التصنيفي
وبعد ان أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن أقامت اول دوري سعودي تصنيفي علي مستوى المملكة العربية السعودية وتحديد في هذا الموسم كان هناك أمور كثيره وعدت بها الاندية علي جميع المستويات اندية الدرجه الممتازة والاولى والثانية والثالثة ، ومن اهم هذه الوعود التي لم تنفذ إطلاقا
1. الدعم المالي ،
2. الدعم الاعلامي
3. النقل التلفزيوني
4. سيكون هناك راعي كبير ويملك شهره كبيره واسعه
5. سيكون التنظيم علي مستوى عالي جداً ومريح لجميع الفرق
6. سيكون هناك دورات تدريبيه على مستوى الفيفا للمدربين الاندية
7. مشاركة بطل الدوري في البطولة الاسيوية للاندية
8. هناك تطوير للعبة والعاملين بها
9. وعود كبيره ان الاندية ستكون هي الرافد الأساسي للمنتخب السعودي
10. دعم المدربين الوطنين وان رواتبهم ستدفع من قبل الهيئة العامه للرياضة
11. دعم الحكام وتقديم دورات تحت إشراف الفيفا
12. وضع لوائح وشروط لدوري الصالات واضحه ومحدده
13. وضع استراتيجيات لتطويركرة قدم الصالات السعودية
14. نشر اللعبة في المدارس والجامعات
15. اقامة ودعم بطولات بين الاندية والشركات الخاصة
16. تسليم مبالغ ماليه موزعه للمركز الاربعه الاولى تبلغ ٥٠٠الف ريال
وبعد كل هذه الوعود التي لم تنفذ
هناك الأهم من هذه الوعود كلها وهو ان تعلن اللجنة عن اقامة دوري تصنيفي يتاهل منه عشرون نادي للممتاز
والعشرون الذين لم يتأهلوا يكونون في دوري الدرجة الأولي مباشره وهذا وعدا صريح من رئيس اللجنة ولكن هل اللجنة نفذت هذا الشرط ام جعلت الاندية التي وقفت مع اللجنة في الموافقه علي المشاركة في هذا الدوري في ((الحيص بيص )) او طريق المتاهات لا يعرفون هل هم في الدرجه الاولى او اي درجه وبعد ان انتها دورهم في هذا الدوري رمت بهم اللجنة في دوري تصنيفي جديد ورحلة شاقه من دون دعم لامادي ولااعلامي ولا حتى لوجستي ومن يتكفل بالمبالغ الماليه التي خسرتها هذا الاندية علي الدوري التصنيفي الاول!!!
الان بعد ان عملت هذه اللجنة مع الاندية بهذه الطريقة وخالفت التعميم الذي اصدرته بموافقة الرئاسة العامة لرعاية الشباب علي اقامة دوري تصنيفي بمشاركة هذه الاندية وبدون تحديد الية التأهل للممتاز الابعد ان انتصف هذا الدوري وان الاندية المتبقية الي الدرجة الاولى مباشره ؟؟
لتحصل المفاجأة الكبيرة قامت اللجنة بتغير النظام الذي جعل الاندية تلعب دوري تصنيفي جديد مع اندية لم تشارك نهائي في الدوري التصنيفي الاول ؟؟
فهل هذا التخبيص يحصل بموافقه من الاتحاد السعودي اوالهيئة العامة للرياضة ام ان الفكر لايزال يدار بنظام القص واللصق والضحية الانديةالتي قدمت الثقة الكبيرة في ان مشاركته في هذا الدوري ودعمه ستعود عليه بالنفع ولو بالقليل لكن لم تجد الاندية الا الوعود فقط وخسارة كبيرة لكرة قدم الصالات السعودية لعدم وجود نظام يحمي حقوق هذه الاندية ،والي متى هذه الوعود التي لم تنفذ وعلامة استفهام كبيره ؟؟؟؟ ماهي الية تصنيف الفرق وعلي اي طريقة اعتمدت هذه اللجنة في توزيع الفرق وهل بنيت علي طرق صحيحه ام علي العشوائية والتفرد في القرار !!!
• وبعد هذا كله تم أقامت دوري تصنيفي جديد بعد مشاركة اندية انسحبت من الدوري الاول وقبلت مشاركتها واللائحة تقول ان كل نادي ينسحب يمنع من المشاركه نهائيا في اي دوري يقام وغرامات ماليه كبيره .
• بعد ان مر هذا الدوري بعدة مجموعات تاهل أخيرآ ثمان فرق قسمت الي مجموعتين يلعبون في المنطقة الشرقيه .
• يتاهل من كل مجموعه فريقين الى الممتاز .
• المستغرب انه لايوجد بطل لهذا الدوري التصنيفي الجديد لا اعلم السبب لكنه اختراع جديد يدل علي ان العمل يدار بعشوائية فقط .
اخير تمريره كرة قدم الصالات (( الفكر والتخصص تقدم اختراعات سهله ومبسطة ومفيدة ومختصره بينما الجهل والتخبيص تحرمنا من هذه الاختراعات وتقودنا الي الفشل بسرعة فائقة والضحية كرة قدم الصالات السعودية ))

106