الزمالك يودع رسمياً والأهلي يفرط بفرصة حجز بطاقته لنصف النهائي

اقترب الأهلي المصري كثيرا من التأهل للدور قبل النهائي في دوري أبطال افريقيا لكرة القدم بعد تعادله مع مضيفه بيريكوم تشيلسي الغاني بهدف لكل منهما في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية في دور الثمانية يوم الأحد.

ومنح اوسو كونان مهاجم ساحل العاج التقدم للأهلي في الدقيقة 43 بعد أن حول الى الشباك كرة مرتدة من القائم بعد ضربة رأس من محمد ابو تريكة لكرة عرضية من وليد سليمان.

وهذا أول هدف لكونان مع الأهلي في مباراة رسمية منذ انتقاله الى الفريق من مصر المقاصة قبل شهرين.

وتمكن جوردان اوبوكو داركو من استغلال خطأ لدفاع الأهلي ليسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء محرزا هدف التعادل لاصحاب الأرض في الدقيقة 52.

ورفع الاهلي رصيده الى عشر نقاط ليواصل انفراده بصدارة المجموعة الثانية بينما اصبح رصيد تشيلسي خمس نقاط.

وقال حسام البدري مدرب الأهلي لموقع النادي على الانترنت “درجة الحرارة اثرت على اللاعبين بشكل سلبي وكانت سببا اساسيا في انخفاض الاداء في بعض فترات المباراة.”

واضاف “عدم التركيز هو السبب في ضياع الفرص والترشيحات كانت تصب في مصلحة الأهلي للفوز بالمباراة الا ان كرة القدم لا تعرف الترشيحات.”

وأهدر دومينيك دا سيلفا مهاجم الأهلي فرصة ثمينة عندما انفرد بمرمى تشيلسي لكنه سدد الكرة فوق العارضة في الدقيقة 65 ولم يستغل زميله سليمان فرصة اخرى عندما سدد كرة ضعيفة في يد الحارس بعد ست دقائق.

وانقذت عارضة مرمى الحارس شريف اكرامي الأهلي من الهزيمة عندما ردت كرة سددها ايمانويل كلوتي من ركلة حرة في الدقيقة 82 قبل أن يهدر محمد بركات فرصة للأهلي بتسديده الكرة في جسم الحارس في الدقيقة الاخيرة.

الزمالك – مازيمبي

تلقى الزمالك المصري الهزيمة 2-1 على أرضه أمام ضيفه مازيمبي الكونجولي في الجولة الرابعة بالمجموعة الثانية في دور الثمانية لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم ليتأكد خروجه من المنافسة على المربع الذهبي.

وهذه الهزيمة الرابعة على التوالي للزمالك في دور المجموعات ليتذيل الفريق المصري الذي خاض مباراته الاولى تحت قيادة مدربه البرازيلي الجديد جورفان فييرا ترتيب المجموعة بدون نقاط.

وتقدم مازيمبي بهدف في الدقيقة 34 عندما حول هيشاني هيموندي الكرة برأسه الى الشباك بعد ركلة ركنية من ناحية اليمين.

لكن رزاق اوتومويوسي مهاجم بنين ادرك التعادل للزمالك بعد دقيقتين عندما استغل تمريرة عرضية من محمد ابراهيم داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 36.

وأضاف ساماتا مبوانا الهدف الثاني لمازيمبي بضربة رأس لكرة عرضية في الدقيقة 44.

وبهذه النتيجة رفع مازيمبي رصيده الى سبع نقاط ليحتل المركز الثاني وراء الأهلي المصري المتصدر بعشر نقاط بعد تعادله 1-1 مع بيريكوم تشيلسي الغاني في وقت سابق يوم الاحد. ويحتل تشيلسي المركز الثالث برصيد خمس نقاط.

وبدأ الزمالك الشوط الأول مهاجما وارتبكت دفاعات مازيمبي بهجمة لمحمد ابراهيم في الدقيقة الثالثة قبل أن تصطدم الكرة برأس أحد مدافعي الفريق الزائر وترتد من القائم.

وأهدر ابراهيم فرصة احراز هدف التقدم للزمالك بعد مرور 12 دقيقة عندما انفرد بحارس مازيمبي وسدد الكرة في جسده.

وانقذ أحمد سمير مدافع الزمالك مرماه من هدف في الدقيقة 28 عندما ابعد الكرة من على خط المرمى.

وفي الشوط الثاني سدد حازم أمام كرة فوق عارضة مرمى مازيمبي في الدقيقة 57 قبل أن يرسل تريسور مابي مبوتو كرة عرضية متقنة في الدقيقة 70 قابلها ساماتا برأسه لكنها اصطدمت بجسد عبد الواحد السيد حارس الزمالك لتضيع فرصة للفريق الزائر لتعزيز تفوقه.

106