القمة السودانية بين الهلال والمريخ تنتهي بالتعادل

تعادل الهلال السوداني مع مواطنه المريخ 1-1 في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الأولى (ربع النهائي) لمسابقة كأس الإتحاد الأفريقي يوم السبت في ام درمان.

وتعرض المريخ لضربة مبكرة بعد طرد لاعبه بدر الدين قلق إثر نيله بطاقة صفراء ثانية (22)، ولكن رغم هذا النقص نجح في افتتاح باب التسجيل عبر كرة أرضية من النيجيري كيليتشي اوسونوا في الوقت الضائع من الشوط الاول (45+3).

لكن الهلال عاد بسرعة في بداية الشوط الثاني وأدرك التعادل بفضل كرة صاروخية أطلقها إدوارد سادومبا من خارج منطقة الجزاء عجز عن ردها الحارس المصري عصام الحضري (47).

ورفع الفريقان رصيدهما الى 4 نقاط من مباراتين. وقال المعز محجوب حارس مرمى الهلال على إثر التوتر الحاصل في نهاية اللقاء: “لم نعكس مستوى الكرة السودانية إلى الخارج، ونأسف لبعض الامور الخارجة عن المألوف التي حصلت من قبل الجماهير”.

وكان المريخ فاز قبل أسبوعين على انتر كلوب الأنجولي بهدف وحيد لأحمد الباشا قبل أربع دقائق من نهاية الوقت، في حين حقق الهلال الفوز على ارض مواطنه الآخر اهلي شندي 2-1.

وهذه المرة الثالثة يلتقي فيها الفريقان على الساحة القارية، بعد فوز الهلال 3-1 وتعادل الطرفين 0-0 في دوري الأبطال 2009.

ولا يزال الهلال يطارد لقبه الأفريقي الأول، في حين توج المريخ عام 1989 بلقب كأس الكؤوس على حساب بندل يونايتد النيجيري 1-0.

وتضم تشكيلة الهلال مجموعة من المحترفين من الكاميرون ومالي ونيجيريا والسنغال وزيمبابوي، في حين يضم المريخ لاعبين من مصر وكوت ديفوار ونيجيريا واوغندا وزامبيا، بينهم الحارس المصري المخضرم عصام الحضري الذي أحرز ثلاثة القاب متتالية لكأس أمم افريقيا في العقد الماضي مع منتخب الفراعنة، والقابا قارية عدة مع فريقه السابق الاهلي.

وفي المجموعة عينها، يلتقي انتر كلوب الانغولي مع اهلي شندي السوداني يوم الاحد.

وتعادل دجوليبا المالي مع ضيفه ليوبار الكونغولي 1-1 في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الثانية. وسجل الو باجايوكو (69) هدف دجوليبا، ورودي جيلور بهيبي-ندي (4) هدف ليوبار. ورفع دجوليبا رصيده الى 4 نقاط من مباراتين مقابل نقطتين لليوبار.

وكان دجوليبا قضى على آمال الصفاقصي التونسي والمغرب الفاسي حامل اللقب في طريقه الى ربع النهائي. وفي المجموعة عينها، يلتقي في وقت لاحق الوداد البيضاوي المغربي بطل افريقيا عام 1992، والملعب المالي المالي بطل كأس الاتحاد الافريقي 2009 في الدار البيضاء.

108