روما يقصي فيورنتينا من كأس إيطاليا

رومابلغ روما الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إيطاليا بفوزه على مضيفه فيورنتينا 1-0 بعد تمديد الوقت اليوم الأربعاء على ملعب “ارتيميو فرانكي”.

وسجل ماتيا ديسترو (97) هدف المباراة الوحيد.

واكمل روما الدقائق الاخيرة من الوقت الاضافي بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي رودريجو تادي لاحتجاجه على قرارات الحكم (117)، ثم طرد الحكم خوسيه رودولفو دودو من روما والكولومبي خوان كوادرادو من فيورنتينا في اللحظات الاخيرة لاشتباكهما.

وسعى الفريقان الى الخروج بشيء ما من الموسم، ودخلا الى المباراة بمعنويات مهزوزة لانهما سقطا في المرحلتين الاخيرتين من الدوري، ما ادى الى تراجعهما الى المركزين الخامس والسادس وحرمهما من نقاط ثمينة للصراع على الصدارة او المركزين الثاني والثالث المؤهلين الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

يذكر ان روما يحمل الرقم القياسي بعدد الالقاب في المسابقة (9 اخرها عام 2008) مشاركة مع يوفنتوس، فيما يملك فيورنتينا ستة القاب (اخرها عام 2001).

ويلعب روما مع انتر ميلان الذي تأهل امس الثلاثاء الى نصف النهائي اثر فوزه على ضيفه بولونيا 3-2 بعد التمديد ايضا على ملعب جوزيبي مياتزا.

وسبق ان حجزت البطاقتين الاخريين الى دور نصف النهائي لمصلحة يوفنتوس بطل الدوري ووصيف بطل الموسم الماضي بعد فوزه الاسبوع الماضي على ميلان 2-1 بعد التمديد، ولاتسيو ثاني الدوري حاليا والذي تغلب على كاتانيا 3-0.

ويستضيف لاتسيو لقاء الذهاب ضد “السيدة العجوز” في 23 الحالي على ان يكون الاياب في تورينو في 30 منه.

وتقام مباراتا المواجهة الاخرى في الموعدين ذاتهما ايضا على ان تكون المباراة النهائية في 26 مايو/ آيار المقبل على الملعب الاولمبي في روما.

110