مارادونا يلاحق شركتين صينيتين قضائيا

حضر اسطورة كرة القدم الارجنتينية دييغو مارادونا جلسة استماع في محكمة صينية اليوم الجمعة حيث يطالب بحقوق لصورته تبلغ 3ر2 مليون دولار اميركي ضد شركتي انترنت في الصين، بحسب ما ذكرت وكالة شينخوا.

ويتهم مارادونا الشركتين باستخدام اسمه وصورته للعبة على الانترنت بدون طلب الاذن منه.

وتدرس المحكمة القضية التي رفعها مارادونا بوجه شركتي “سينا لخدمات الانترنت والمعلوماتية” في بكين المشغلة لاحدى اكبر شركات الانترنت في البلاد و”رقم 9 لتكنولوجيا المعلومات” في شنغهاي.

واضافت الوكالة ان صورة كرتونية لمارادونا بقميص الارجنتين الازرق والابيض كان يمكن مشاهدتها على موقع الشركة صباح اليوم الجمعة، لكنها ازيلت في وقت لاحق.

واشارت مصادر الى الوكالة ان ماراونا (51 عاما) يطالب بعطل وضرر بقيمة 20 مليون يوان (2ر3 مليون دولار).

وذكر وكيل مارادونا في الصين تاغ كينغهوي ان اللاعب السابق متواجد في الصين ليناقش مع المسؤولين كيفية تطوير اللعبة لدى الجذور، بيد ان بعض الصحف الصينية اشارت الى ان مارادونا مرشح لتولي تدريب المنتخب الصيني.

وعلق تانغ لوكالة فرانس برس عن مناقشة اشراف مارادونا، مدرب الارجنتين والوصل الاماراتي سابقا، على الصين خلال اجتماعه بمسؤولي الاتحاد الصيني: “لم يتحدثوا عن مهمة تدريب المنتخب الوطني. مارادونا يريد فقط رؤية الكرة الصينية تتطور وخصوصا مساعدة اللاعبين الشبان”.

وفشلت الصين بالتأهل الى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2014، على رغم تعاقدها مع المدرب الاسباني خوسيه انطونيو كاماتشو العام الماضي مقابل 8 ملايين يورو سنويا.

108