اتحاد كرة القدم المصري يؤجل مباراة السوبر

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم تأجيل موعد إقامة مباراة السوبر المحلي للموسم الجديد والتي كان محددا لها يوم 26 أغسطس الجاري الي 8 سبتمبر المقبل .

و ستجمع هذه المباراة الأهلي بطل الدوري وإنبي بطل الكأس في الموسم قبل الماضي  .

وكان العامري فاروق وزير الرياضة المصري قد أعلن أن الدوري الجديد سينطلق منتصف سبتمبر المقبل ، وذلك عقب الاتصالات التي أجراها بوزير الداخلية خلال الساعات الماضية.

يأتي هذا في ظل عدم وضوح الرؤية حتى الآن حول مشاركة النادي المصري البورسعيدي في بطولة الدوري وعدم حسم هذا الملف حتى الآن انتظارا لقرار الجمعية العمومية التي ستجتمع بعد عيد الفطر للبت في موقف النادي البورسعيدي ومسألة عودته للدوري المصري .

وكان مصدر أمنى قد صرح امس بأن وزارة الداخلية لم توافق حتى الآن على استئناف النشاط الكروى مرة أخرى  وذلك لعدم تنفيذ الاشتراطات التى حددتها النيابة العامة لذلك  ومن بينها تزويد كل الملاعب الرياضية بكاميرات المراقبة والتحقق من كفاءتها في نقل كل الأحداث بصورة تعين على إمكانية الاستدلال على مثيري الشغب وتصويرهم حال تلبسهم بارتكابها، واتخاذ كل إجراءات ملاحقتهم وضبطهم، والاستعانة في تأمين دخول الملاعب ببوابات كاشفة للمعادن والمواد الخطرة لإخضاع الجماهير لإجراءات التفتيش الوقائية، بالإضافة الى تركيب أسوار بين الملاعب والمدرجات.

وأضاف المصدر أن النيابة العامة طالبت أيضا بالإيقاف الفوري لأساليب التأمين القائمة على إبقاء المشجعين بالمدرجات لفترات طويلة ووضع خطط بديلة عن ذلك لإخلاء المدرجات في حالات الطوارئ مع نشر لوحات إرشادية لأماكن الخروج وإخلاء الجماهير، ووضع قواعد صارمة تحكم الملاعب الرياضية تلتزم بها كل الأندية على نحو يكفل إنهاء كل الظواهر السلبية في الملاعب من حيازة واستخدام الألعاب النارية والمواد المفرقعة، وكذا تبادل الهتافات المسيئة وألفاظ السباب واللافتات المهينة.

7