دورة برامج التنس الأرضي الأولى المفتوحة تنطلق الخميس

imageتنطلق يوم الخميس بطولة دورة برامج التنس الأرضي الأولى المفتوحة في معهد اعداد القاد بالرياض والتي ستستمر لمدة شهر من اليوم حيث شهدت أيام التسجيل للراغبين في المنافسة فيها إقبالاً لافتاً بعد أن تم فتح باب التسجيل للراغبين في المشاركة بالإضافة لكونها ايضاً رصدت جوائز قيمة للفائزين وكذلك سحوبات على جوائز سيتم توزيعها للحضور.

وسيشرف المدرب الوطني القدير والمصنف العالمي من الاتحاد الدولي الكابتن بدر المقيل على البطولة والذي سبق وان اشرف على عدة دورات سابقة للعبة تم عقدها لمختلف الفئات (براعم-اشبال-شباب-اول) ساهمت في جذب العديد من الشباب المهتم بلعبة التنس الأرضي والتي تقرر ان تستمر بعد إنتهاء أيام البطولة بشكل دوري شهرياً بهدف جذف المزيد من المهتمين.

من جانبه اكد الكابتن بدر المقيل ان البطولة تهدف الى إعادة احياء اللعبة من جديد وإبراز المواهب في لعبة التنس وصقلها وإعداد جيل يساهم في إعادة توهج لعبة التنس في المملكة والتي تحتاج لبيئة جاذبة من خلال إقامة الدورات والبطولات المفتوحة. كما انها تعتبر مساهمة من رواد لعبة التنس الارضي لدعم رؤية المملكة 2030 لزيادة الانشطة الرياضة و تشجيع الرياضات الاخرى ونشرها بين مختلف فئات المجتمع.

وبين المقيل أن البطولة ستساهم في تطوير وتحسين قدرات المشاركين من خلال الاحتكاك واكتساب الخبرات وانهم عاقدين العزم على إقامتها بالشكل الذي يوازي التطالعات. كما أعرب المقيل عن شكره وتقديره لمدير معهد إعداد القادة الأستاذ سلطان السويلم الذي دعم المشروع من خلال موافقته السريعة والمباشرة على تنظيم مثل هذه الدورات والبطولات واضاف بأن هذا ليس بمستغرب على مدير المعهد والقائمين علية. مبينا أنهم في البطولة يترجمون أفكار ورؤى رئيس الهيئة العامة للرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد الذي يحرص دائما على تشجيع مثل هذه الدورات والملتقيات التي تزيد من توهج اللعبة وإعداد بنية تحتية سليمة للعبة التنس الارضي بالمملكة.image

95