الجزيرة الرياضية تعلن افتتاح قناتين تبثان من ميامي الأميركية

أعلن المدير العام لـ”الجزيرة الرياضية” ناصر بن غانم الخليفي، عن افتتاح قناتي “BeIn Sport USA” الناطقتين باللغتين الإنكليزية والإسبانية، واللتين تبثان من مدينة ميامي الأميركية.

وأكد الخليفي خلال برنامج الحدث الذي يقدمه الزميل مهند الجالي، أن “الجزيرة الرياضية” ستواصل تفوقها لنقل ما هو أفضل للمشاهد أينما وجد حول العالم، مشيراً إلى أنه مشروع  إعلامي رياضي ينفرد بتقديم باقة من البطولات الرياضية الكبرى في شتى المجالات لمشاهديها في أميركا.

وتوجّه الخليفي بالشكر للقائمين على العمل في القناتين اللتين توفران التغطية للمشاهدين باللغتين الإنكليزية والإسبانية، حيث تمّ العمل خلال فترة وجيزة لم تتعدّ الشهرين وذلك بعد افتتاح قناتي”BeIn Sport” في فرنسا في شهر حزيران/يونيو الماضي.

وأكّد الخليفي “أن سعي الشبكة مستمّر لتطوير هذه القنوات الوليدة لتصبح عملاقة”، موضحاً أنه تمّت دراسة السوق الإعلامية في أميركا وفرنسا قبل القيام بهذه الخطوة، مشيراً إلى أن الهدف هو تحقيق الربح والانتشار في هذه البلدان كما اعتبر أن الكلام حول سعي الشبكة للتباهي اتهام باطل، إذ أن شبكة الجزيرة تضع رؤية مستقبلية لمنافسة الشبكات الرياضية العالمية وهو ما تسعى إليه على الدوام.

وأوضح أن القنوات الجديدة تُدار بكوادر عربية لكنها تضمّ خبرات فرنسية وأميركية وإسبانية حرصاً على التواصل بشكل دقيق مع الجمهور المستهدف.

وأشار الخليفي إلى أن بداية بث”BeIn Sport USA”  تشمل عرض منافسات الدوري الإسباني والإيطالي والفرنسي وتصفيات كأس العالم في قارة أميركا الجنوبية وبطولة “كوبا أميركا” إضافة للعديد من المباريات الودية، مع وجود مفاوضات لتغطية منافسات في ألعاب أخرى كألعاب القوى والسباحة وكرة المضرب، مع التأكيد على التركيز حالياً على كرة القدم التي تحظى باهتمام متزايد في الولايات المتحدة الأميركية.

وختم الخليفي حديثه بالإشارة إلى أن أهداف شبكة قنوات الجزيرة و”BeIn Sport” ترتكز دوماً على الإبداع ليس فقط في الحصول على حقوق بث المنافسات بل في إنتاج البرامج والإستوديوهات والنشرات الإخبارية.

وكشف أن فكرة إطلاق قناتي “BeIn Sport USA” واجهت في البداية تحفّظاً كبيراً في الوسط الإعلامي الأميركي كونها بإدارة عربية، كما كانت هناك صعوبات كبيرة مع شركات التوزيع لكنها أصبحت الآن هي من تطلب من الشبكة الاتفاق معها، وقد حققت انتشاراً في التوزيع حالياً أكبر مما وصلت له قنوات وشبكات عريقة في الولايات المتحدة.

وعلّق الخليفي على المكانة التي وصلت إليها قناتي“BeIn Sport” في فرنسا والتي يقيّمها دوماً من خلال المشتركين، وقال إن عدد المشاهدين الذي تحقّقه القناة أكبر من الهدف المخطّط له وهو ما يعطي فكرة عن المكانة التي وصلت إليها بعد فترة قصيرة، كما ألمح إلى أن تسويق القناة لمزيد من المنافسات فضلاً عن الدوري الفرنسي أمر مطروح في حال توفرت فرص جيّدة في سوق حقوق البث، مشيراً إلى تضاعف توزيع الدوري الفرنسي ووصوله إلى بلدان مثل سنغافورة وماليزيا وتايلاند وتضاعف حقوق الدوري البرازيلي عشر مرات.

كما رأى أن وجود نجوم كبار في الدوري الفرنسي يرفع من قيمة المنافسة ويوجّه الأنظار أكثر نحوه، موضحاً أن بث منافساته عبر ” BeIn Sport USA”  سيكون فقط باللغة الإنكليزية.

108