بعد ان أعلنوا تأهلهم للمرة الثانية في تاريخ اللعبة

كأس آسيا بين طموح اليد السعودية والقوة القطرية

شباب الأخضر

يتواجه المنتخب السعودي لكرة اليد لدرجة الشباب مع نظيره منتخب قطر عند تمام الساعة السادسة من مساء يوم الاثنين ، في نهائي البطولة الآسيوية الخامسة عشر المقامة منافساتها في العاصمة الأدرنية “عمان” والمؤهلة للعب في مونديال العالم 2017م المقرر إقامته بالجزائر, وذلك على صالة الأميرة سمية بنت الحسين لكرة اليد.

ويدخل الأخضر السعودي اللقاء بعد أن نجح في الفوز على المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة (29×28) في الدور نصف النهائي من البطولة ، وأعلن بذلك الظفر بأولى البطاقات المؤهلة لمونديال الجزائر 2017م، وكان المنتخب القطري قد تأهل للنهائي وظفر بثاني بطاقة التأهل للمونديال بعد تفوقه على منتخب اليابان.

سيناريو متكرر:
ويتكرر السيناريو للمرة الثانية في البطولة، حيثُ سبق للمنتخبين السعودي والقطري أن ألتقيا في الدور الرئيسي للمجموعات وبالتحديد عن المجموعة الثانية، في لقاء كان مثيراً حتى لحظاته الأخيرة، وفرض فيه الأخضر السعودي الأفضلية في معظم أوقاته، إلا أن النتجية النهائية آلت للمنتخب القطري بصعوبة وبفارق هدف وحيد بواقع (21×20).

مقومات الانتصار

ويتطلع مدرب المنتخب السعودي الوطني فاضل آل سعيد في فك شفرة المنتخب القطري بعد ان نجح في قيادة الأخضر للفوز على كوريا الجنوبية وقبلهم اليابان والبحرين وكذلك الأردن وفلسطين، حيث يملك جميع المقومات للظفر بنتيجة باللقاء من الناحيتين الدفاعية والهجومية إضافة لحراس المرمى اللذين قدموا مستويات كبيرة خلال مشوار الأخضر في البطولة ، يذكر ان الاداري الفني خالد البريدي قدم خدمات جليلة للمنتخب السعودية من خلال الاحصاءات والمتابعة لكافة الفرق المنافسة .

المنيع : نجومنا كانوا في الموعد

اوضح نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد محمد المنيع ان المنتخب السعودي شرف العرب بشكل عام والسعودية بشكل خاص عقب تقديمه لمستويات لافتة على مستوى القارة الاسيوية وخطفه لبطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم والوصول لنهائي البطولة عن جدارة واستحقاق ونأمل ان يتكلل هذا الجهد مساء اليوم الاثنين بالحصول على اللقب التاريخي لليد السعودية .

الأخضر عزيمة وإصرار
ووضع لاعبو الأخضر السعودي الشاب كل عزيمتهم وإصرارهم على الفوز باللقاء والظفر باللقب الآسيوي الأول في التاريخ بعد أن اعلنوا تأهلهم لكأس العالم للمرة الثانية في تاريخ اللعبة لذات الفئة.

الباشا خارج الحسابات
وسيفتقد المنتخب السعودي لخدمات اللاعب الشاب محمد الباشا بسبب الإصابة التي لحقت به أثناء مجريات لقائهم مع كوريا الجنوبية في الدور نصف النهائي، وسيكون خارج الباشا خارج حسابات المدرب الوطني فاضل آل سعيد، حيثُ تتمنى إدارة الاتحاد السعودي والطاقم الفني والإداري للفريق مع اللاعبين الشفا العاجل للباشا.

استئناف ايقاف البراهيم
وقدم الاتحاد السعودي استئناف إلى اللجنة الفنية بالبطولة على خلفية ايقاف اللاعب علي البراهيم بسبب حصوله على البطاقة الحمراء في لقاء نصف النهائي مع كوريا الجنوبية، ومن المحتمل غيابه هو الاخر عن اللقاء في حال تم رفض الأستئناف.

تألق السعوديان “الكعيبي وملائكة”
وعلى نفس الصعيد نجح الطاقم السعودي المشارك في البطولة والمكون من الحكمان القاريان حسين الكعيبي ومحمد ملائكة في إدارة ست مواجهات بالبطولة لغاية اليوم الاحد، حيثُ نجحوا في قيادة تلك المباريات من جميع النواحي وذلك بشهادة رئيس لجنة الحكام بالاتحادين العربي والسعودي خالد الرشيد، إضافة للإشادة الممنوحة لهم من قبل لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي.

من جانبه أكد داود توكلي رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي بأن مستوى الحكام في تصاعد ملحوظ، وأن اللجنة تهتم بتطوير الحكام الآسيوين للمستقبل، ومشيراً إلى أن الحكمان الكعيبي وملائكة قدموا مستويات مميزة خلال البطولة وكذلك في دورة الدراسات التي أقامها الاتحاد الدولي مؤخراً في الصين والتي اهلتهم للمشاركة بقوة في هذه البطولة.

120