حراسة النصر تعاني

طارق ابراهيم الفريحتعتبر حراسة المرمى في فريق كرة القدم بشكل عام نصف قوة الفريق.. فوجود حارس مرمى يمتلك قدرات عالية من توافق حسي حركي وتركيز ومرونة وتمركز ويمتلك أيضا مقومات خاصة من ثقة بالنفس وعزيمة وطموح ويحافظ على مستواه ولياقته وصحته يعد علامة فارقة في نتائج الفريق فهو مركز حساس ويعتبر مصدر قوة في الفريق.
واليوم قد نلحظ هناك أزمة عامة لحراسة المرمى في معظم أنديتنا في ظل ندرة المواهب وقلة التشجيع وغياب دور الكشافين.. لكن هذا لا يعني أن يستسلم فريق النصر لقدرات المتواجدين حاليا فيفترض على إدارة النصر وبرؤية فنية التحرك لإيجاد حلول كافية ووافية وتأمين هذا المركز بمجموعة تكون فيهم مواصفات الحراسة الجيدة التي تساهم في قوة الفريق.
فالحقيقة أن حراسة المرمى النصراوي اليوم تعاني بشكل كبير والأخطاء بدائية ومتكررة في التمركز والخروج وحتى في تنفيذ ضربة المرمى.. وفاقد الشيء لا يعطيه والنظرة سلبية وتفتقد الثقة وغير مطمئنة تجاه مستوى الموجودين.. وعشاق الفريق أيديها على قلبها خوفا من تأثير هذا المركز على نتائج الفريق.
لقد عرفنا النصر على مر التاريخ بحضور نجوم في مركز حراسة المرمى كان لها تأثيرا وفضلا في إنجازات النادي والمنتخب.. نتذكر منهم مبروك التركي “رحمة الله” وسالم مروان “شفاه الله” وخالد الصبياني.. لذلك أؤكد بأن النصر متى ما أهتم بهذا الملف ووضع الخطط وفتح مركز خاص يهتم بحراسة المرمى ويطور مستواهم سوف يجد الحل في روح أبناء النادي متى ما أعطى لهم الفرصة والثقة.
طارق الفريح
تويتر TariqAlFraih@

التعليقات

6 تعليقات
  1. عالمي و عالمي و اخرتها ماعنده دوري ابطال اسيا
    1

    مشكلة العالمي ليست في حراسة المرمى

    مشكلة العالمي كشف مخططه

    واحضار رئيس حكم قوي انجليزي
    اسمه ويب

    الله يفكنا من عمر المهنا صاحب اشهر هدف ملغي ضد العالمي
    وحتى كتابة هذا المقال لا يعلم السبب

    Thumb up 5 Thumb down 2
    26 يوليو, 2016 الساعة : 9:16 م
  2. عالمي وعربي بالترشيح!!
    2

    اعتقد ان عبدالله العنزي يتمرن ( بـــدون ) نفس ..
    وأعتقد ان عبدالله العنزي يلعب ( بــدون) نفس ..
    واعتقد ان عبدالله العنزي يريد الخروج من النادي ولكن ( بــدون ) زعل !!
    البركه في حسين شيعان ومحمد السهلاوي اللي ظهر في موقع الأتحاد الآسيوي كحارس مرمى !!

    Thumb up 6 Thumb down 2
    26 يوليو, 2016 الساعة : 9:22 م
  3. سدني ثبت الطواقي بالمحلية و حرمهم من اللحاق بعالمية النصر
    3

    السعودية بكبرها لايوجد حارس سوبر .. العويس حارس مميز و صاعد لكن يحتاج لمبلغ خرافي صعب مع الديون الحالية . عبدالله العنزي لازم تعاد طرح الثقة فيه فمهما كان نقدنا له لكن التقييم يحتاج إعادة نظر فمثلا بعد حصول النصر على الدوري و الدوري الثاني كان الجميع يشيد فيه بل أن خالد الشنيف ذكر بأنه رقم واحد من عوامل عودة النصر تصدى لكرات خطرة ..الخ ثم حصلت له إصابة قوية و لم يحرس كثير بالموسم الماضي و فوقها ظروف وقت عودته كانت خطأ مع العلم يجب على الحارس نفسه تدارك وضعه بالجد و الاجتهاد بالتمارين هو حارس جيد و الاشكال كما قلت لايوجد حارس سوووبر الهلال أحضر الثنيان و قبله فارس السبيعي و لافائدة .. لنقول بأنها الفرصة الأخيرة أمام العنزي هذا الموسم و لنعذره بظروف الإصابة و الفريق الموسم الماضي مع قسوة و تقريع قوي ناله ..

    Thumb up 1 Thumb down 0
    27 يوليو, 2016 الساعة : 3:46 م
  4. سدني ثبت الطواقي بالمحلية و حرمهم من اللحاق بعالمية النصر
    4

    الكوميدي تعليق 1 / و حتى فريقك المحلي لايمتلك دوري الأبطال الآسيوي !! ههههه يقالك يا طاقية يعني أن بطولاتكم الآسيوية متعوب عليها مثلا و بنفس القوة الفنية بطولتين الاتحاد ب 2004 و 2005 بفترة منصور البلوي اللي أبعدتموه بسلطة البشوت ؟؟

    أما الحكم الإنجليزي لازم يدرك أن الهلال لم يحقق الدوري منذ إنشاء نزاهة و مكافحة الفساد هههههه

    عمر المهنا نفسه تجاهل 3 ضربات جزاء للنصر أمام الهلال ب المربع الذهبي 1414 الذي فاز فيه النصر ب فاول الموسيقار الشهير بمرماكم و روح شوف وش سوى أشرف قاسم و شويش ب أوهين كيندي و الدحيدح عجايب لكن فاز الفريق المظلوم

    و عمر المهنا نفسه هو من ظلم النصر بتجاهل طرد عبدالله الشريدة (دعس على قدم عبدالرحمن البيشي عمدا و هو طايح فضلا عن كوع منه لعلي يزيد والدم واضح) و لايهون عبدالله الجمعان اللي عمدا ضرب برجله رأس الداود واللقطة واضحة … لكن بنو هلال قامو ب التدليس واختزلوا كل شي بتلك المباراة على لقطة الكاتو التقديرية و نفس لقطة الكاتو كان الكاتو حاجز الداود بيده !!

    Thumb up 1 Thumb down 1
    27 يوليو, 2016 الساعة : 3:54 م
  5. سدني ثبت الطواقي بالمحلية و حرمهم من اللحاق بعالمية النصر
    5

    كم أعماركم يا طواقي و عمر المهنا يلغي هدف للنصر أمام الاتحاد ((( بعد احتسابه ))) ب 5 دقائق و كتابة اسم محيسن الجمعان ع اللوحة الالكترونية

    و كان الهدف آخر الشوط الثاني و هدف تقدم و كان سينقل النصر لنهائي انحرم منه لضعف شخصية حكم اسمه عمر المهنا ؟؟

    Thumb up 1 Thumb down 0
    27 يوليو, 2016 الساعة : 3:57 م
  6. :: تــــــــــــــوأم ``` الشمـــــــــــــس ::
    6

    وحارس سيدني خير مثال , لما اردت ان تصل اليه عزيزي الكاتب !

    في النهائي الآسيوي الشهير امام ( المحلي ) .. شاهدنا حارس واحد , يقهر 10 مهاجمين من فئة ( سنافر ) !

    حارس .. رفع كأس آسيا , ونقل فريقة من تصنيف تعيس ( محلي ) إلى تصنيف فاخر ( عالمي ) !

    حرس .. رفع كأس آسيا , امام 60 الف ( طاقية ) وترك لهم الحسرة , وندب الحظ , وشماعة ( نيشيمورا ) :mrgreen:

    Thumb up 1 Thumb down 0
    28 يوليو, 2016 الساعة : 4:22 م
135