جوارديولا يتمنى العمل في إنجلترا

جوارديولا

أعرب مدرب نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم السابق بيب جوارديولا اليوم الأربعاء عن ترحيبه بالعمل في الدوري الإنجليزي الممتاز في مرحلة ما من مشواره التدريبي ، لينضم بذلك إلى البرتغالي جوزيه مورينيو في مغازلة أندية إنجلترا.

ويقضي جوارديولا حاليا عطلة طويلة بعيدا عن الملاعب في مدينة نيويورك بعدما أمضى أربعة أعوام في قيادة برشلونة ، وقد رشح المدرب الشاب لقيادة آيه سي ميلان الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني بخلاف أندية إنجليزية.

وأكد جوارديولا ، في رسالة مصورة لتهنئة اتحاد الكرة الإنجليزي الذي يحتفل حاليا بعيده ال150 ، أنه سيكون متحفزا للعمل في أغنى بطولة دوري في العالم.

وصرح جوارديولا لقناة اتحاد الكرة الإنجليزي التليفزيونية قائلا: “عندما كنت لاعبا ، لم أتمكن من تحقيق حلمي باللعب هناك .. ولكنني آمل ، في المستقبل ، أن يتاح لي التحدي للتدريب هناك وتلمس تجارب جميع المدربين واللاعبين الذين عملوا بهذه المسابقة”.

وأضاف: “إنها تجربة فريدة ، أن تلعب بهذه المسابقة. أريد أن أشعر بالمشجعين وبالأجواء العامة وبوسائل الإعلام وأسلوب اللاعبين. لطالما رأيت أن كرة القدم الإنجليزية رائعة. وعادة ما يكون تشجيع الفريق صاحب الأرض هناك مذهلا”

وتابع جوارديولا: “في إيطاليا ، يشجع اللاتينيون فريقهم عندما يلعب ولكن عندما تخسر يقتلونك. أما في إنجلترا ، فدائما ما أفاجأ بأن الناس تشجع في كل الأحوال. وهذا أمر جيد ولهذا ، ربما ، بما أنني مازلت شابا في ال41 من عمري فأتمنى أن يتاح لي التحدي أو الفرصة للتدريب هناك”.

وخلال فترة تدريبه لبرشلونة التي امتدت لأربعة أعوام فيما بين عامي 2008 و2012 ، قاد جوارديولا الفريق الكاتالوني لإحراز 14 لقبا من بينها لقب دوري أبطال أوروبا مرتين ولقب بطولة كأس العالم للأندية مرتين ولقب الدوري الأسباني ثلاث مرات.

وكان مدرب تشيلسي الإنجليزي السابق مورينيو ، مدرب ريال مدريد الأسباني حاليا ، أعرب هو الآخر عن رغبته في العودة للتدريب بإنجلترا من جديد في المستقبل.

108