صيف الأنديه ساخن

محمد سلامه1– حتى والدوري متوقف تضل إثارته في كل وقت .. إنتهى الدوري وذهب الجميع ليتمتع بإجازته ، خرج لنا ” نور” ليُعلن نهاية مسيرته التاريخيه ، ولإنه ” نور” سيتكلم الجميع عنه .. ثم ظهر لنا الحدث الأغرب والأقوى ” تلاعب بالنتائج ” في دوري الدرجه الاولى وطرفه الفريق الصاعد ” المجزل ” ثم بدأت الفرق بالاستعداد للاستحقاقات القادمه بالصفقات والمعسكرات .. وبهذا سيبدأ الدوري بعد الراحه الطويله وإثارته كما هي العاده لم تتوقف ..

– أعلن ” نور ” توقف مسيرته الكرويه ، المسيره التاريخيه الحافله بالنجوميه والالقاب ، تاريخ مُسطر بإحرف من ذهب وتاريخ مليئ بالتضحيات ، محمد نور النجم الذي يعشق الصعاب ويعشق النجاح بالطرق الأكثر صعوبه وتاريخه يشهد له ولإنجازاته .. محمد نور أكثر لاعب تعرض للظلم والحرب من أعداء النجومية منذ أن بزغ نجمه حتى أخر رمق من مسيرته .. رحلت يا نور وتركت لنا الذكريات والحسره على لاعب كان ” يتحدى ” و ” يُقاتل ” في الملعب .. رحلت يا نور وتركت جمهورك ينتظر لاعب يُعيد لهم ” ذكرياتك ” .. رحلت يا نور وتركت جيل أحب الاتحاد من أجلك .. نعم رحلت ولكن لن يرحل ماقدمت لفريقك وللكرة السعودية وسيبقى إسمك يُردد وذكرياتك عالقه في ذهن محبيك ..

– أعلنت الهيئة العامه للرياضه بالتعاون مع الاتحاد السعودي عن القرار الأقوى في تاريخ رياضتنا وهو إنزال ” المجزل ” إلى دوري الدرجة الثانية بسبب ” تلاعب بالنتائج ” قضية كانت تحتاج رادع قوي لعمل كوارثي لم يحدث في رياضتنا من قبل .. التلاعب بالنتائج هو عمل غير شريف تأخذ حق غيرك لعدم ثقتك بنفسك ، أندية تعمل وتقاتل لمواسم طويله لكسب شرف اللعب في دوري المحترفين ، وتأتي أنت بطرق ملتويه لكسب النتائج والصعود للقمه .. ماحدث هو درس لباقي الأنديه بإن الشيء الغير شرعي يظهر للسطح ولو بعد حين .. وسيستفيد من هذا القرار ناديان أحدهما سيصعد مكان ” المجزل ” لدوري المحترفين والآخر سيصعد لدوري الدرجة الأولى .. والأقرب والأحق هما الباطن والنهضه أو الرياض .. شكرا للهيئة العامه وشكرا للاتحاد السعودي لإنتصارهم لنزاهة الكرة السعودية والضرب بيد من حديد لمن يستحق ..

– بدأت فرق دوري جميل بالإستعداد للموسم المقبل الطويل والشاق بالتعاقدات والمعسكرات .. ولكن متصدر سوق الانتقالات والإستعداد الجيد هو الهلال حيث أبرم أهم الصفقات بين فرق الدوري بجلب المدافع الأفضل أسامه هوساوي ونجم الموسم الماضي عبدالمجيد الرويلي والمحور عبدالملك الخيبري ونجم القادسية ماجد النجراني وحارس الأهلي المعيوف .. بداية هلاليه بنيه الإنتفاضه وتحقيق اللقب الغائب ” الدوري ” وإن تحققت الآسيويه ” لا مانع ” ولكن يتضح تركيزهم على البطولات المحليه اولا لإبتعادهم عنها بسبب إنشغالهم بالبطولة الآسيوية ، وهذا هو التفكير الصحيح لإدارة نواف بن سعد حيث جلب لاعبين محليين قبل الأجانب لتقوية الفريق بالأساس .. اما العالمي فيعتبر جمهوره صفقتهم الأهم هي عودة ” كحيلان ” لرئاسة النادي ، عاد الرئيس وبدأ يعمل بإخطاء الموسم الماضي بمعسكر بدأ باكرا وتخليص الفريق من بعض اللاعبين بالاعاره او المخالصه ، والأهم من هذا الهدوء التام والإبتعاد عن الاعلام .. أما الاتحاد فتأخر حتى أعلن عن رئيسه الجديد وبدأ يعمل وجدد مع بعض نجوم الفريق وتعاقد مع أجانب يتضح أنهم سيحدثون فارق .. والاهلاويين حافضوا على النجوم الذين صنعوا الانجاز الكبير في الموسم الماضي ولكن فرطوا باللاعب الأهم ” هوساوي ” ولكن يضل فريقهم مليئ بالنجوم .. جميع الفرق الآن تستعد وجميعها تطمع بمستقبل جميل في دوري جميل ..

– لكن ظهر الآن للجميع ماكان ” مُبهم ” وهو ديون الأنديه .. الهيئة العامه للرياضه أعلنت عن ديون الأندية للجميع وأتضح أن الفرق الكبيرة مُثقله بالديون وأكثرها كانت بإخطاء فريه بسبب التعاقد مع لاعبين لايستفيد النادي منهم ويذهبون بدون فائده للنادي وبملايين لم يكن لها أي تخطيط وتصبح ديون فيضطر النادي تسديدها ليستطيع تسجيل لاعبين جدد ويتكرر الخطأ كل موسم وتزداد الديون .. ولكن لن يستطيع أي نادي التخلص من هذه الأعباء إلا بالتخطيط السليم والجمع بين الإيرادات والمصروفات والأحتياجات ..m7m616@

التعليقات

2 تعليقان
  1. ابو غنى القماصي
    1

    مقال رائع جداً

    Thumb up 2 Thumb down 0
    24 يوليو, 2016 الساعة : 12:36 ص
  2. سامي الشمري #كحيلاني
    2

    قسم بالله صصصصصادق

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 يوليو, 2016 الساعة : 3:39 ص
126