الجيل يتبرأ من لاعبيه المتورطين في قضية التلاعب

الجيلتبرأ نادي الجيل السعودي من لاعبيه المتورطين في قضية التلاعب بنتائج دوري الدرجة الأولى الموسم الماضي، مبديًا تضامنه مع أي قرارات صادرة بحقهما.

وكانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة السعودي اتخذت اليوم عدة قرارات في القضية، أهمها هبوط نادي المجزّل، بطل المسابقة، إلى الدرجة الثانية، فيما طالت العقوبات لاعبي الجيل حسن منصور وعبد الله علي الهميان بالإيقاف عام وغرامة 300 ألف ريال لكل منهما.

وأصدر الجيل بيانًا رسميًا قال فيه: “بفجيعة الغدر ومرارة الصدمة تلقينا قرارات لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، والتي ثبت فيها تورط شخصين ممن كانا ينتسبان لنادينا، في محاولة التأثير على نتيجة أحد مباريات دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي المنصرم”.

وأضاف: “نحن في نادي الجيل إدارة وأعضاء شرف وجماهير نشعر بألم المصاب ووجع طعن المؤتمن، وإننا نبرأ إلى الله عز وجل، وإلى كل الرياضيين في المملكة من هؤلاء، كما أننا نرفض ونستنكر ما بدر منهما مهما كانت المغريات والمبررات”.

وواصل: “كما أن ما حدث لنادينا بلا ذنب هو تصرف فردي قد يحدث في أي ناد آخر، لذا تعاونّا تعاونًا مطلقًا مع لجنة الانضباط وذلك لضمان تطهير نادينا والرياضة في المملكة ولضمان النزاهة والمنافسة الشريفة”.

وأكد البيان احترام إدارة الجيل للقرارات بقوله: “كما نؤكد أننا نحترم القرارات الصادرة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، كما نشكر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس العام لهيئة الرياضة، على حرصه الشديد على محاربة الفساد الرياضي بكافة أشكاله، كما نشكر الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برئاسة أحمد عيد الحربي لتطبيق اللوائح واتخاد القرارات الحازمة التي تمنع تكرار مثل تلك الأحداث مستقبلًا وتضمن للجميع عدل وشرف المنافسات”.

وختم بالقول: “نقدِّم شديدي الأسف والاعتذار للقيادة الرياضية والوسط الرياضي بالمملكة على ما حدث، مع يقيننا أن الجميع يشاركنا الألم والوجع والصدمة”.

106