ماذا يريد الهلاليون

محمد الجارالله● لم يهضم الهلاليون هزيمتهم من الأهلي في لقاءات دوري جميل – رايح جاي – وإخراجهم وحرمانهم من كأس الملك، في الموسم الرياضي الفائت، فعادوا إلى سيرتهم الأولى المعتادة بالتشكيك تارة وبالتحريض تارة أخرى، وببذر بذرة الفرقة بين لاعبي الملكي وغيره من الفرق الأخرى تارة ثالثة.

● شككوا في حصول سفير الوطن على بطولة دوري جميل، بالرغم من أن المحايدين – وهم كثيرون – أجمعوا على أن دوري جميل الذي حصل عليه الأهلي هو من أنزه وأنظف الدوريات التي أقيمت في ملاعبنا منذ زمن طويل، وتشكيكهم ليس جديدًا فكل من خطف الدوري منهم بعرق جبينه لجأ إعلامهم إلى هذا التشكيك لأن الحصول على البطولات يحتاج نزاهة لم يتعودوا عليها، ونظافة لم يتعودوها.

● حاولوا في العام المنصرم تحريض حارس الأهلي المعيوف الذي نسق من الهلال وسجل برغبته في الملكي، ووصل مع الأهلي الى تمثيل المنتخب الوطني ، وحينما دمر الهلاليون حراس مرماهم – السديري وشراحيلي – عادوا إلى بضاعتهم القديمة وسجلوا المعيوف وهو الذي لا تحبه جماهير الأهلي، وفرحوا بالمخالصة معه وخرج من النادي الاهلي مكروهًا جماهيريًا، واحتفل الهلاليون فيه وكأنهم حصلوا على كل بطولات الموسم.

● زرع إعلامهم بذرة الفرقة بين الفرق، حيث أنهم خالفوا نظام الإحتراف – بمساعدة سوستهم المزروعة باللجنة – بمفاوضة لاعبين من فرق كثيرة وإغرائهم بالمال والظهور الإعلامي وايصاله للمنتخب، وليتهم فلحوا في تقوية منتخبنا ومقارعته للمنتخبات، إنما أضعفوه وكسروا مجاديفه، وكيف ننسى تمكين الهلال من تسجيل اللاعبين وعليه قضية مرفوعة من أحد الفرق، رغم المخالفة الصريحة لنظام الإحتراف.

● إستغرب الوسط الرياضي من قرار امكانية تسجيل اللاعب المحترف في فريق آخر هاويًا وتوقيته، لكن اتضح مؤخرًا أن الهدف منه هو خدمة الهلال بطريقة ملتوية، وسجل أحد لاعبي الوحدة في الإتحاد وسجل أسامة في الهلال مستفيدين من هذا القرار، ولم يحذر رئيس لجنة الإحتراف من مغبة هذا القرار إلا بعد أن علم أن الملكي سيسجل لاعبًا بذات الطريقة، وفات على البرقان أن الملكي لا يجيد الطرق الملتوية وسجل العواجي والعسيري بطريقة واضحة وسليمة.

● يعلم الوسط الرياضي أن الإعلام الهلالي يظلله ويجيز للهلال مالايجيزه لغيره، والدلائل كثيرة، أقربها السلفة من أحد البنوك – وهي دينًا عليه – ومع ذلك خلت قوائمه من المديونيات وهو لم يسدد سلفة البنك، بينما تكفل الرمز الأهلاوي بدين الأهلي وتسديده، ولم يشفع للأهلي أن يكون خارج قائمة المديونات.

● دار حديث في الشارع الرياضي عن محاولة الهلال التأثير على لاعب قلعة الكؤوس سلمان المؤشر بعدم تجديد عقده مع الأهلي والإنتقال إلى الهلال، كما شتتوا ذهن وتفكير وليد باخشوين بإغرائه للإنتقال للهلال، وخيب ظنهم المؤشر وباخشوين الذي جدد عقده مع الملكي، وفي الطريق سيجدد المؤشر، وليتهنوا بأسامة والمعيوف ولن يتهنوا بشباب سفير الوطن ونجومه الكبار أبطال الثنائية للموسم المنصرم.

● ماذا بقي؟
بقي القول:
تعود الوسط الرياضي من الإعلام الهلالي تزييف الحقائق، وترويجها والباسها لباس الحقيقة، حدث هذا منذ مدة طويلة، ولا يخفى هذا التزييف على المجتمع الرياضي حتى نسرده، لكن الهلاليين هم أول من تعرض للحكام بالوعيد والتهديد والتعرض عليهم بالإعتداء، ولن ينسى الرياضيون في بلادنا مافعلوا مع أحد الحكام حينما تهجموا على منزلة في مكان ليس بعيد عن العاصمة الرياض، ومدرب الهلال السابق هو من فضحهم حينما طالب بحكم محلي ليدير مبارياتهم لعلمهم أن أي حكم محلي لن يجروء على طرد لاعب هلالي ولا احتساب ضربة جزاء ضد الهلال، وقد تندم رئيس أحد الفرق بعدم الإستعانة بحكم أجنبي ليدير مباراة فريقه مع الهلال، وقبض هذا الندم هبوطًا إلى دوري الدرجة الأولى، وبعد ذلك عوقب هذا الفريق حينما دار حديث عن امكانية بقائه في دوري جميل للموسم القادم، برفض الهلاليين التصويت مع بقائه عقابًا على الحديث للإعلام عن ندم الرئيس عدم الإستعانة بحكم أحنبي.

● ترنيمتي:

ماكذب من قال
“جدة كذا اهلي وبحر”

تغني ياجدة
باسم الاهلي فخر ترددينه

لبحر جدة
نغني ويطربنا بليالي السهر

ثوب جدة
بياضٍ مع خضار تلبسينه

@muh__aljarallah
الكاتب /د.محمد الجارالله

التعليقات

16 تعليق
  1. لاترمى الا الشجره المثمره
    1

    بعد مرور ٣٢ سنه تكلمو متخلفين جده بعد استيطانهم
    حبيبي السنه هذي جايب بطولتين والهلال بطولتين والثالثه ماخذينها بلندن
    الحكام اجانب والدوله اجنبيه نسوي فيكم مثل جاركم ...

    Thumb up 11 Thumb down 16
    15 يوليو, 2016 الساعة : 3:15 ص
  2. راكان
    2

    اولاً وجود مثل الفئيات الشاذه في اعلامنا فضيحه ومصيبه في بلد متطور ك بلد المملكه العربية السعودية ثانياً نصيحتي لكاتب المقال الساذج والجاهل واستغرب من بعض الصحف ابراز هذه النوعية المتشنجه والمتعصبه والحاسده لا ارى اضافه بهكذا كتاب ثالثاً وهو الاهم الهلال فريق لاحتاج شهدت شخص متعصب واحب اوجه تحيه خاصة لوجة السعد الامير نواف بن سعد الذي يقود الهلال في الطريق الصحيح معلم ياوجه السعد واحب اقول للكاتب لسى ماشفت شي من حرقة الدم الجاي تلطيش عشوائي

    تحياتي هلالي غيور

    Thumb up 10 Thumb down 15
    15 يوليو, 2016 الساعة : 4:44 ص
  3. ابوالامل الملكي
    3

    احسنت ايها الكاتب الرائع …. محور الشر الرياضي لا يزال يعمل على تدمير الاندية السعودية .. الواجب علينا كشف الاعيبهم وفضحهم امام جمهورهم اولا

    Thumb up 8 Thumb down 8
    15 يوليو, 2016 الساعة : 7:02 ص
  4. سعود بن سلطان
    4

    ( لا للتعصب )…….كنت أعتقد أن صحيفة بحجم سبورت السعودية تعي وتفهم معنى هذه الكلمة…لا لوم على الكاتب فمثله منبوذ في جميع الصحف انما الوم يعود على صحيفتي المفضلة او التي كانت مفضلة (سبورت السعودية ) وكنت اتمنى ان يكون منبوذ منها ايضا.

    Thumb up 8 Thumb down 8
    15 يوليو, 2016 الساعة : 10:46 ص
  5. محايد
    5

    كلام في الصميم ولكن !
    كلام نعلم بأن السلطات الرياضية هي أداة بيد السنافر يعاقبون بها من شاؤا
    التخلص من المعيوف كان مطلب الجماهير منذ أكثر من موسمين فهو خائن وعمل قبل موسمين جاسوس لحساب البلطان
    وسعى في الكون الماضي لعرقلة الأهلي في أكثر من مباراة خدمةَ السنافر ولاننسى تواطئه مع البلطان في نهائي كأس الملك قبل موسمين
    الأهلي إذا تخلص من الخونة فلن يقف في طريقه أحد وستعاني وجوه السنافر المزيد من التلطيش المحكم وليس العشوائي

    Thumb up 9 Thumb down 7
    15 يوليو, 2016 الساعة : 3:14 م
  6. النية مطية
    6

    هل يعقل ان يكون هذا الكلام أو الأسلوب يصدر ممن يدعي انه دكتور !!

    Thumb up 6 Thumb down 5
    15 يوليو, 2016 الساعة : 8:32 م
  7. حسين الاقشر
    7

    (الدا)واضح انه مرتفع ضغطه ، كل مقاله إنشائي ،اُسلوب طالب في المتوسط !!!
    مثال : يقول لم يسدد القرض للبنك اقول يا(د)القرض مجدول سنويا على دفعات ،فهت ؟!!!وازيد ؟
    وموعد لندن قرب بالأجنبي ولا غيره ، استعد للأنياح والبكايات بعد الهزيمه انشاء الله .

    Thumb up 6 Thumb down 6
    15 يوليو, 2016 الساعة : 8:37 م
  8. السيف الازرق
    8

    اقول للكاتب الله يخلف عليك مضغوط من الزعيم الملكي الهلال …؟

    Thumb up 6 Thumb down 4
    15 يوليو, 2016 الساعة : 8:51 م
  9. kasko
    9

    ياليتك تحترم شيبك وعمرك الذي تجاوز الستين

    وتحترم عقولنا التي لايمكن ان تقنعها بأكاذيبك وسخافاتك التي أكل عليها الدهر

    Thumb up 6 Thumb down 7
    16 يوليو, 2016 الساعة : 1:57 م
  10. عالمي وعربي بالترشيح!!
    10

    واضح إنك انت اللي مانت هاضم هروب الجميع من ناديك الطحطــحاوي !!
    كيال هرب
    وبترجي هرب
    واسامه انتقل
    والمعيوف وتنازل عن مستحقاته عشان يطلع من النادي
    وطبيب النادي الجزائري هرب
    المحياني هرب .. الآن عرفنا ليش 33 سنه بدون دوري !!

    Thumb up 8 Thumb down 9
    16 يوليو, 2016 الساعة : 3:02 م
  11. الملكي
    11

    مقال نتف جبهة الهلاليين واحد واحد :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 6 Thumb down 2
    16 يوليو, 2016 الساعة : 7:27 م
  12. ابو علي الحربي
    12

    مقال مريض من هاذ الدكتور المتعصب الملكي من سمي بأمر ملكي. وليس من وضع سيفين ونخله عندما حقق الأهلي الدوري راينا مقوله ان الأهلي حققها بنزاه وبدون تدخل خارجي وهي تقليل من المنافسين. مافي شك الملكي الأزرق فاقع مرارتك سنوات والهلال ماخذ فريقك رائح جاي وصفعات ولم نقلل من الأهلي. مافي شك ماضي الاليم لك وصفعات متواليه لك. خربشاتك الصبيانية لاتضر الهلال القافلة تسير وانت تشاهد

    Thumb up 2 Thumb down 5
    17 يوليو, 2016 الساعة : 1:33 ص
  13. الحقيقة
    13

    كويس أنت فية معلوم عربي

    Thumb up 2 Thumb down 2
    17 يوليو, 2016 الساعة : 3:35 ص
  14. أوثال
    14

    نتمنى من الكتا ب ان يكتبوا كتابات طيبة بعيدة عن التصريح والتلميح حتى تكون الردود جيدة من اجل المملكة والبحث عمن يمثل لا عبي المنتخب من جميع الاندية وبدون عصب وتعصب رياضي … واحر قلبااااه

    Thumb up 0 Thumb down 1
    17 يوليو, 2016 الساعة : 4:01 ص
  15. علي المرشدي
    15

    من شافك ياللي بالظلام تغمز

    Thumb up 4 Thumb down 2
    17 يوليو, 2016 الساعة : 1:56 م
  16. ابوراكان
    16

    الله يهديك

    Thumb up 3 Thumb down 0
    17 يوليو, 2016 الساعة : 10:13 م
109