الأسباب الموضوعية لإنهيار كرة قدم الصالات السعودية

422741-AFLO_18682١-عدم وضع خطط وإستراتيجيات علمية لإدارة كرة القدم الصالات في المملكة العربية السعودية وعدم وجود هدف محدد للتحقيقها او انجازه ؟؟
٢-العشوائية الكبيرة والمتكررة في تنظيم الدوري وليس هناك اي تنظيم لا جداول واضحة التوقيت ولا لوائح تطبق ولا دعم ولا نقل تلفزيوني وتغير في ملاعب المباريات وتاجيلات متكررة بدون اسباب واضحه .
٥- ابتعاد الهلال والنصر وتهديد بعض الاندية بتجميد والانسحاب من دوري الصالات ؟
٤عدم اقتناع اكثر من عشرة اندية من اندية الممتاز بدوري الصالات وعدم وجود اي عامل جذب يجعل هذه الاندية تطمع في المشاركة في هذا الدوري .
٣- توقف الدوري لفترات طويلة لأسباب يمكن تجاوزها ؟
٤- عدم وجود الثقافة الكافيه باهمية كرة قدم الصالات وأنها هي من تساعد في إبراز المواهب الكروية وتعليم النشئ اساسيات كرة القدم وتطوير المواهب الكرويه بصوره علميه سبب كبير في عدم إهتمام الأندية بكرة قدم الصالات وإدارته بأسلوب علمي حديث
٥- وجود لجنة العاب غير مؤهله لإتخاذ قرارات سليمة أو إختيار أجهزة تنفيذية مؤهلة لإدارة اللعبة علي الطرق الحديثة التي تساعد علي نجاح المنتخب واللعبه معا !!!!
٦- عدم وجود الدعم المادي من لجنة العاب كرة القدم وإفلاس الأندية وغياب الفكر الإقتصادي بمجالس الإدارات لتنمية مواردهم والإعتماد علي الدعم الحكومي فقط وعدم وجود ثقافة البحث عن رعاة للعبه .
٧-لايوجد اي تخطيط لتسويق اللاعبين السعوديين في ملاعب كرة الصالات الخليجية واحترافهم هناك للاحتكاك باللاعبين المحترفين في فرق أوروبية كبيرة ودوريات قوية والاكتفاء بالبطولات الرمضانية التي أصبحت لا توازي طموح اللاعب السعودي في كرة قدم الصالات .
٨- عدم وجود تشريع واضح لقانون رياضة كرة قدم الصالات ولوائح وشروط واضحه تحافظ علي حقوق الاندية واللاعبين وكل مايتعلق بهذه اللعبة .
٩- غياب دور الإعلام الرياضي في مواجهة القضايا الخاصة بلعبة كرة قدم الصالات وعدم الواقعيه في طرح مشاكل هذه اللعبه واي معلومات عنها .
١٠- التحكيم في كرة قدم الصالات عقبة كبيره لعدم وجود حكام متخصصين في العبة والاعتماد علي حكام غير متفرغين للعبة وأخطائهم كوارثية وغير مطلعين علي قوانين كرة قدم الصالات !!!
١١- المدربين لايمتلكون اي خبرات في تدريب كرة قدم الصالات وهناك ضعف واضح وكبير في مستويات المدربين وإدارة المباريات واختلاف من مباراة الى اخرى وجهل بطرق تدريب كرة قدم الصالات ؟؟؟
١٢- اما علي مستوى الملاعب فالملاعب غير مجهزة بوسائل حديثة تساعد علي انتشار كرة الصالات بشكل صحيح وتنافسي ؟
١٣- حينما يتدخل في كرة الصالات من لايملك اي خبره فيها ولا علم ولا درايه ولا متابعة فالنتيجة انهيار وفشل ذريع علي جميع المستويات وقتل للمواهب السعودية دون سابق إنذار وتقديم المصالح الشخصيه قبل تقديم خدمة شباب البلد وخدمة الوطن وتحقيق إنجازات تسجل باسم الوطن وليس بأسماء أشخاص لايعلمون عن فنون ادارة كرة الصالات الا الاسم فقط ؟؟؟؟؟؟؟

عبدالرحمن عبدالعزيز الحميدي

التعليقات

4 تعليقات
  1. ابوسعود
    1

    وزد عليها كسل الاتحاد والمشرفين على اللعبة في التطرق لها وترويجها إعلامياً من خلال حضور رئيس الاتحاد وكأنها ليست من أجنداة الاتحاد وجذب الشركات للرعاية.

    Thumb up 3 Thumb down 0
    12 يوليو, 2016 الساعة : 6:33 م
  2. ولد الخبر
    2

    كنت اتمنى مشاركة الشركات مع الانديه المقتدره ماديا والتسويق الجيد مع أداره جيده للعبه ….ولاكن ما حدث كان العكس للأسف ….حتى معسكر المنتخب الأول كانت تتاخر فيه المكافآت مع العلم كان اكثر اللاعبين طلبه والبعض عاطل والبعض مستاذن من العمل ومتضرر من التقييم السنوي لعشقه ومشاركته المنتخب ولاكن لايجد من يقدر وبالذات عند مطالبته المكافآت……كنت اتمنى استمرار المدرب المصري مع المنتخب …..شكرا

    Thumb up 4 Thumb down 0
    12 يوليو, 2016 الساعة : 6:37 م
  3. صالح الزهراني
    3

    احسنت أستاذ عبدالرحمن
    وكلام جميل لعل يجد اذنٌ صاغيه
    وحريصه ل تطوير البلد واللعبه جزء لرفع اسم البلد عاليا ..
    وزد عليه وتأكيدا التخطيط ووجود القانون والكادر المنفذ بلا تحيز ؛؛ دمت في سعاده

    Thumb up 3 Thumb down 0
    12 يوليو, 2016 الساعة : 8:49 م
  4. سامح عبد الرحيم
    4

    وممكن نضيف ملحوظة وهي عدم الإستعانه بمن لديه الخبرة والذي له الفضل من الأول في إشهار لعبة كرة الصالات والذي لديه الخبرة والدراسة الكاملة بهذه اللعبة .. لكن مع الأسف الشديد أصبح البعض يبحث أن يستعين بقريب أو صديق وأجعله مسئول علي اللعبة وأنسي أن ليس لديه أي خبري بقوانين اللعبة من الأساس وفي النهاية أقوم بإلغاء اللعبة وتجميدها وقبل ما أقوم بهذه الخطوة أبحث الأول عن السبب الرئيسي لفشل كرة الصالات

    Thumb up 3 Thumb down 0
    13 يوليو, 2016 الساعة : 12:06 ص
109