الأخضر السعودي يواصل تدريباته بمعسكر النمسا

DSC_8472واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تدريباته اليومية في المعسكر الخارجي المقام حالياً في مدينة سالزبورغ بالنمسا ضمن المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 م . و عمد المدير الفني الهولندي السيد بيرت فان مارفيك على تقسيم التدريبات إلى حصتين تدريبيتين صباحية و مسائية و كلاهما أجريا على الملعب ففي الحصة الصباحية عمد السيد بيرت فان مارفيك قبل انطلاقة الحصة التدريبية بشرح تمارين الحصة و الفائدة المتوقع تحقيقها و اقتصرت على تمارين لياقيه مكثفة عبر محطات متنوعة ، استخدم في بعضها الأقماع و الكرة و جمعت تلك التمارين مابين القوة و المرونة و التوازن للمساهمة في رفع المعدل اللياقي بطريقة مثالية تكفل الاستمرارية . و في الحصة التدريبية المسائية خضع لاعبي الأخضر لاختبار لياقي باستخدام أحدث التقنيات الخاصة لتسجيل اللياقية ، كما عمل السيد مارفيك على تكثيف التمارين اللياقية باستخدام الكرة و بسرعات مختلفة و اختتم الحصة التدريبية بمناورة على كامل الملعب قسم فيها لاعبي المنتخب إلى مجموعتين و عمد على اللعب السريع من لمستين مع فرض الانضباط التكتيكي في مراكز اللاعبين .
أسامة و عمر يتحدثا
أكد لاعب خط دفاع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أسامة هوساوي على أهمية المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي و قال : هذه المرحلة تسبق المرحلة القادمة و هي بلا شك مكمل لبرنامج القادم و الأخير استعداداً لخوض مواجهات التصفيات الآسيوية لذا فالمرحلة الحالية لا تقل أهمية عن القادم لذا نسعى لتحقيق الاستفادة الكبيرة و العمل بشكل مكثف من أجل الخروج بنتائج إيجابية تساعدنا لنكون في أفضل حال في المرحلة القادمة . و اختتم هوساوي حديثه قائلاً : ندرك أهمية الفترة القادمة فأمامنا هدف كبير نسعى لتحقيق لذا لن ندخر أي جهد من أجل أن نكون في كامل جاهزيتنا .

وصف لاعب خط دفاع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عمر هوساوي المعسكر الخارجي المقام حالياً في مدينة سالزبوغ بالهام و قال : تنتظرنا فترة قادمة هامة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم و هو هدف نسعى لتحقيقه لذلك فأن الاستعداد المبكر دائماً يكون مردودة إيجابي على المجموعة و خاصة إذا كان وفق برنامج تدريبي متمكن كما هو عليه المعسكر الحالي الذي يتمتع بمنهجيه واضحة الأهداف و مساعدة لعملية التطوير .

97