كشف عن اعداد خطة تضم 1950 برنامج للشباب

الأمير نواف بن فيصل: سيتم إعادة هيكلة الرئاسة العامة من أجل خدمة الشباب

125199_1358175196_1087

أوضح صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب أنه يجري حالياً إعداد استراتيجية وطنية للشباب تشارك في صياغتها كل الجهات المختصة بالشباب للنهوض بهم وتقديم كافة برامج العناية بهم في كل قطاع وما يحتاجه من تطوير ، مشيراً إلى أنها سترفع حال إتمامها إلى مجلس الوزراء لإقرارها.

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد في لقاء شباب الأعمال الذي نظمتة لجنة شباب الأعمال بغرفة الرياض مساء أمس أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظهما الله ـ حريصان على توفير أقصى الدعم والرعاية للشباب السعودي وتلبية طموحاتهم وتطلعاتهم مشدداً على أنهما ينظران إلى الشباب بوصفهم عدة الحاضر وزاد وأمل المستقبل والذين ستبنى على أكتافهم وبسواعدهم وعقولهم نهضة المملكة وصنع مستقبلها.

وأضاف سموه أن خادم الحرمين الشريفين ـ أيده الله ـ يسأل عن أي شكوى من مواطن أو مقيم أو مقترح ، ويأمر بدراستها وتسويتها بصورة تحقق الصالح العام ، مفيدا أن التوجيه الكريم يقضي بالالتقاء بالمواطنين والاستماع لهم.

وأبان سموه أن أبواب رعاية الشباب مفتوحة للشباب وأنه يلتقي بهم بشكل يومي ويستمع لهم ، لافتا الانتباه إلى أنه سيتم قريباً إعادة هيكلة الرئاسة العامة للشباب بما يخدم شباب الوطن ، بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة مثل لجنة شباب الأعمال بغرفة الرياض والغرف السعودية الأخرى.

وقال سموه : ” إن الرئاسة تعمل منذ عام مع الجهات الحكومية المعنية ، على إعادة هيكلة الأنظمة والمنشآت الداخلية لديها ، ووضع أسس جديدة لعملها تتناسب والعصر حيث أن أغلب هذه الأنظمة وضعت قبل 25 عاماً دون تغيير”.

وأضاف سموه: أن خادم الحرمين الشريفين وجهه بضرورة تلبية كل ما يخدم الشباب ، ويستمع إلى متطلباتهم وسيتم استحداث إدارات جديدة متخصصة في الرئاسة لخدمة بالشباب بشكل علمي وسليم ومن بين هذه الإدارات المقترحة إدارة تستثمر قنوات التواصل الاجتماعي لخدمة الشباب ، ولجان شبابية في كل منطقة بالتنسيق مع الغرف التجارية ، والتواصل مع شباب الجامعات والأوائل والمخترعين كي يكونوا ممثلين للشباب للتعبيرعن مطالبهم وتطلعاتهم ، كما سيتم استحداث إدارات للتجمعات الشبابية بمناطق المملكة تكون مظلة لتنظيم الشباب ورسم خريطة طريق لآلية عملهم وأنشطتهم.

وكشف سمو الأمير نواف بن فيصل عن أن الرئاسة العامة للشباب أعدت خطة لبرامج شبابية في القطاعات والأنشطة كافة سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة وتضم 1950 برنامجاً ويشارك في تنفيذها 51 ألف شاب ويستفيد منها نحو مليون شاب وشابة ، معرباً سموه عن تفاؤله بمستقبل الأندية الشبابية والرياضية حيث سيتم تخصيص جزء من مداخيلها لإقامة الأنشطة التي يريدها الشباب.

وناشد سموه رجال الأعمال بالمشاركة في الاستثمار الشبابي ووصفه بأنه استثمار رابح دائمًا ، ومردوده يخدم الحاضر والمستقبل ، مؤكداً الاهتمام ببناء شراكة حقيقية بين رجال الأعمال والمستثمرين والقطاع الرياضي وإيجاد شراكات رياضية وشبابية غير ربحية ، وتطوير المنشآت الشبابية الحالية ، بالإضافة إلى سعيهم لإيجاد شراكة مع القطاع الخاص لإنشاء شركات متخصصة تتيح فرص التوظيف للشباب في مختلف التخصصات ، مشيراً إلى أنه من أجل ذلك فإنه تم تنظيم هذا اللقاء وقبل أيام التقى بغرفة الشرقية وقريباً سيلتقي بغرفة جدة.

وقال سموه : إن الرئاسة لن تدخر وسعاً في سبيل تمكين النساء من ممارسة الرياضة وفق ضوابط الشرع ، مبينًا أن ممارسة الرياضة النسائية يجري دراستها من جهات معينة بالدولة ، والرئاسة جاهزة للتعامل مع الموضوع والتعاون التام لتحقيق متطلبات النساء في ممارسة الرياضة وفق الضوابط التي تتوافق مع الشرع والأنظمة التي ستوضع في هذا الخصوص”.

وأفاد أنه سيتم استحداث إدارة خاصة بالرياضة النسائية ضمن الهيكل الجديد لرئاسةالعامة لرعاية الشباب ، كما وعد بدراسة اقتراح بتخصيص ملعب الصايغ القديم للمرأة السعودية لممارسة رياضة المشي في بيئة آمنة توفر لها الخصوصية ، ووعد بالعمل على تحقيق ذلك إذا كان مسموحاً من الناحية النظامية.

وأبدى الرئيس العام لرعاية الشباب استغرابه من استماع البعض لما يتردد من أقاويل ومعلومات مغلوطة عبر قنوات للتواصل الاجتماعي ، وبعض المعلومات التي تمثل قذفاً يعاقب عليه الشرع ، كما وجه اللوم لبعض وسائل الإعلام لتبنيها نشر مثل هذه الأخبار غير الصحيحة ، وتساءل سموه : لمصلحة من أي تشكيك إعلامي ؟ ، وخاطب الشباب مطالباً إياهم بعدم تصديق المعلومات المغرضة والمغلوطة والشائعات الكاذبة عن الوطن.

ونبه إلى أن الوطن محارب ومستهدف وخصوصاً شبابه ، لافتاً النظر إلى ملاحظة كميات المخدرات التي تنجح الجمارك والأمن في ضبطها وطالب الشباب بالتعرف على الحقائق وعلى سبيل المثال إعادة قراءة المبالغ التي خصصتها الدولة لقطاع الإسكان والمساحات التي خصصتها للمشروع ، مشيراً إلى أن الدولة مهما قدمت لأبنائها فلن توفيهم حقهم.

ووجه سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد شكره للجنة شباب الأعمال بغرفة الرياض لإتاحتها الفرصة للقاء الشباب والتحاور معهم ، موضحا سموه أنه سيتم قريباً فتح بوابة الكترونية للتحاور مع الشباب ، بالتعاون مع غرفة الرياض والغرف السعودية للتواصل مع الشباب ، مؤكداً حرص ولاة الأمرعلى أبنائهم المواطنين والشباب منهم.

التعليقات

12 تعليق
  1. ليثاويه ماركه
    1

    شكرا لكل ماقدمت للرياضهه وماتقدم الان شكرا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 يناير, 2013 الساعة : 7:22 م
  2. مملكة الرقي الأهلاوية
    2

    طال عمرك اسمحي أقول لك أنت أول واحد أطلع منها و أرجع لقصايدك وسع صدورنا فيها مثل أول :mrgreen:
    الهيكلة الصحيحة تتم بإزالة البشت الأزرق أولا و هذا الشيء واضح أنك ما تقدر عليه 8-O
    الحسنة الوحيدة فيك أنك ولد فيصل و ما نبي نطولها معك…

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 يناير, 2013 الساعة : 7:22 م
  3. حساوي
    3

    الله يعيينك.. يا بوفيصل

    اهم شيئ تسوية تشيل الحرس القديم الهلالي ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 يناير, 2013 الساعة : 7:24 م
  4. خليل هلال
    4

    لا يحتاج الامر لكل هذا يا طويل العمر اذا تستطيع فقط ابعد السوسه عن المنتخب الذي يمثل 25 مليون نسمه من اجل نادي واحد مدلل داخليا وفاضحنا عالمياً .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 يناير, 2013 الساعة : 7:27 م
  5. ام لولوه
    5

    ياليل مطولك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 يناير, 2013 الساعة : 8:04 م
  6. ياااامي عااالمي
    6

    انا بصراحه ماقريت كامل الخبر بس بصراحه ملينا من الدراسات والخطط العلميه والهيكلات واستغفال الناس من عام ١٩٩٨ وعام ٢٠٠٢ وعام ٢٠٠٦ وعام ٢٠١٠ وعام ٢٠١٤ اللي على الابواب اعتقد ان كلمة هيكلة اقل مايقال عنها كلام فاضي ويقصد بها تغير كم شخص بدون اي معنى او فايدة للكرة السعودية بشكل خاص والرياضة بشكل عام والحل الجذري هو بختصار شديد ولا بلاش خلنا لانعكر هيكلة اللي متهالك ونردد ياليل ماطولك وعقبال ٢٠١٨ نبارك لبعض بمزيد من الخطط والهيكلة العلمية المدروسه  

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 يناير, 2013 الساعة : 8:52 م
  7. Aad
    7

    اقول ياطويل العمر. الرئاسه العامه لرعاية الشباب
    اكبر منك ومانت قده،
    العله بالسوسه اللي ينخر برياضتنا واسس لوبي
    بعد وفاة والدك الله يرحمه ازرق ، الا تعلم انه حاول
    ولوبيه ان يغيرو لون وطنا الذي يرتديه الاعبين من
    اخضر الى كحلي ، زرقو كل شيء برياضتنا حتى
    كرهونا فيه.
    الوبي لن يدع الافساد في رياضتنا ولن يخرج منها
    الا بان ينزع.
    الله يرحم ابو ويرحم عبدالرحمن بن سعود كانو
    داقين خشم السوسه دق ماتو انفردبها وكون لوبي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 يناير, 2013 الساعة : 9:07 م
  8. ملكي نصراوي ذهب
    8

    ياطويل العمر لك مني سلام وتحية هل تسمع الرأي وتدور على الحلول ويصلح وضع المتخب واضمن لك ترتيب متقدم جدا والحلول كالتالي
    1- ابعد نواف بن محمد وجرده من اي منصب لا العاب قوي ولا خلافة
    2- حقق في الخلافات من عهد سامي الجابر لحد ياسر واستقبل لاعبين قداما يحكون لك الحاصل مثل محمد نور وحسين عبد الغني وعبيد الدوسري وحمزة ادريس ومرزوق العتيبي والشيحان وليه تم مضايقتهم وطردهم
    3- حقق مع الحسيني وش دورة ومن اي شخص يتلقى التعليمات والاوامر؟ والمترجم من اين اتي وماهي ادواره
    4-ابعد المصيبيح احمد وفهد وامين المنشطات الغير امين وكذلك الخميس فادوارهم لخدمة نادي على حساب الوطن
    انت مسؤول عن 150 نادي وليس نادي واحد تذكر هذا وانسى الاعلام والخوف منه جزيرة ورياض الشباب تركوها ياسمو الامير ولا احد يطالع هذه الصحف الحائطية فيه تويتر وفيس بوك خلاص ياسمو الامير فيه وتواصل اجتماعي وفضائيات اعلامنا لايهمك دوس عليه واشتغل صح هذي الحلول اطرد اللوبي الازرق اعد لنا هيبة الكرة كما فعل والدك لاتضعف سوف يكون الجميع معك حتى لو خسرت نادي وضحيت فيه فقد افسد الرياضة باعلامة الوضيع الكاذب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 يناير, 2013 الساعة : 9:42 م
  9. ابو مشعل العالمي
    9

    الله يرحمك يا فيصل بن فهد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 يناير, 2013 الساعة : 10:03 م
  10. اللوبي الازرق
    10

    اذا اردت الهيكلة تنجح ابعد السوسة ومنهم على شاكلته اقضي على المتعصبين ضع قانون يطبق على الجميع توجهنا الى دوريات اخرى لافتقادنا النزاهة والتنافس الشريف في دورينا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 يناير, 2013 الساعة : 10:44 م
  11. الموج الازرق
    11

    ماضنتى ياعبيد تاكل بطاطا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 يناير, 2013 الساعة : 11:35 م
  12. شمااااالي
    12

    كلام فاض بعد كل إخفاق!

    إذا كان لابد بشت (ولا ودنا)، خالد بن عبد الله فهو شخصية قوية ولا يسمح بالسوسة أو غير السوسة بالتدخل .. لكن المشكلة إنه عاشق للأهلي ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 يناير, 2013 الساعة : 2:03 م
114