موقعة السبت الحاسمة تسيطر على أخبار الصحف المحلية والعربية

سيطر اللقاء المرتقب بين الأهلي والشباب في ختام الدوري السعودي على أخبار معظم الصحف السعودية والخليجية والعربية, في حين تابعت الكثير من المواقع الالكترونية المختصة بكرة القدم أخبار القمة المرتقبة.

ونقل موقع الفيفا تقريراً من وكالة الأنباء الفرنسية عن اللقاء تحت عنوان “الأهلي والشباب في قمة حاسمة على اللقب”. وقال التقرير “سيكون بوسع الأهلي المتسلح بالارض والجمهور إحراز لقب الدوري للمرة الأولى منذ عام 1984 في حال فوزه على الشباب الذي يتصدر برصيد 63 نقطة، بفارق نقطتين عن الاهلي”.

ونقلت صحيفة الاتحاد الإماراتي تقريراً عن اللقاء, ووصفته باللقاء الحاسم, قائلة “يفتقد الأهلي أكثر من عنصر مؤثر بداعي الإصابة على غرار المحترف العماني عماد الحوسني والكولومبي خايرو بالمينو، لكنه يملك البديل الجيد وسيرمي بكل ثقله من أجل الفوز الذي يعد الخيار الوحيد أمامه لحصد اللقب”.

وعنونت صحفية عكاظ  السعودية خبراً عن اللقاء بقولها “الشباب يخطط لحصد دوري النقاط للمرة الأولى”. وذكرت: يتطلع فريق الشباب الأول لكرة القدم لكسب بطولة الدوري بنظام النقاط لأول مرة في تاريخ مسيرة النادي، ويأمل الشبابيون معانقة بطولة الدوري بعد أن نال شرف ذهبها عام 1426 عندما يلعب المباراة الأخيرة أمام الأهلي.

أما صحفية الجزيرة فقد شبهت اللقاء بمباراة الهلال والاتحاد عام 1482 وتساءلت قائلة “هل يكرر الأهلي ما فعله نجوم الهلال عام 1428هـ ويحرز درع الدوري الذي ابتعد عن تحقيقه أكثر من 28 عاما، أم يغتنم الشباب أحد فرصتيه ليزف الفرح لعشاقه ببطولة الدوري كأول بطولة يحققها بنظام النقاط”.

وعنون موقع يورو سبورت العالمي خبره عن المباراة بـ”التاريخ مع الأهلي والحاضر شبابي”. وأشار التقرير إلى تفوق الأهلي في مشوار المنافسة بين الناديين فقد حقق 40 انتصارا بينما أنتصر فريق الشباب في 35 لقاء، وتعادلا في 39 مواجهة جمعتهما على مدار تاريخهما.

وتحدث موقع كورة الاخباري عن اللقاء بقوله “فريق الشباب لعب 25 مباراة ويتميز بأنه لم يتذوق طعم الهزيمة حتى الان حيث لعب 25 مباراة حقق الفوز في 19 مباراة وتعادل في 6 مباريات وهو يدرك ان الهزيمة الاولى في لقاء اليوم ان حدثت فستكون هي الخسارة التي ستقصم ظهر الشبابيين بحكم انها ستجير الفوز للفريق الاهلاوي وتهدر للشبابيين جهد الموسم كله”.

108