سيئول الكوري يتعاقد مع مدافع الهلال السابق

كواك تاي هيأعلن نادي سيؤول الكوري الجنوبي استعاده مدافعه السابق كواك تاي هوي، الذي انتهى تعاقده مع الهلال السعودي قبل أيام قليلة.

ولعب كواك الذي يتمم غدًا عامه الـ35، في صفوف سيؤول بين عامي 2005 و2007، وأتى إلى الدوري السعودي عام 2013 من خلال نادي الشباب، قبل أن ينتقل إلى الهلال في العام ذاته.

وأوضح سيؤول اليوم الخميس أن كواك سينضم إلى صفوفه لمدة عامين بعد أن يجتاز الكشف الطبي غدًا، بحيث سيكون أول صفقة للمدرب الجديد هوانج سونج هونج الذي تولى المسؤولية الشهر الماضي.

وقال المدرب هوانج في مؤتمر صحفي اليوم: “دفاعنا ليس على ما يرام ولذلك نحتاج لاعبًا خبيرًا لديه صفات قيادية، وأعتقد أن كواك سيساعدنا في هذه المنطقة”.

وبرغم أن التقارير أكدت أن الهلال هو من رفض تجديد عقد كواك، إلا أن نادي سيؤول أعلن أن اللاعب تلقى عرضًا هلاليًا جديدًا، لكنه فضل العودة إلى ناديه الكوري.

وقال سيؤول في بيان: “برغم عرض الهلال لكواك من أجل التجديد، اختار اللاعب العودة إلى الدوري الكوري، لأنه لم يعد لديه المزيد من الوقت في الملاعب، ولذلك فضّل أن يفرغ نفسه لتطوير الدوري الكوري واستعادة الشعور بالشغف مع الجماهير الكورية”.

يذكر أن كواك لعب الموسم الماضي مع الهلال 19 مباراة من أصل 26 في دوري عبد اللطيف جميل، كما شارك في نهائيات مونديال 2014 وكأس آسيا نسختي 2011 و2015.

95