إتحاد إذاعات الدول العربية ينقل أولمبياد ريودي جانييرو

اولمبياديواصل اتحاد إذاعات الدول العربية من مقره في تونس الاستعداد لتأمين النقل التلفزيوني لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 المنعقدة في ري ودي جينيرو، بداية من الخامس من أغسطس القادم وحتى الواحد والعشرين منه.
وسيعمل الاتحاد بوصفه المالك الحصري لحقوق النقل التلفزيوني والخدمات الجديدة للمنطقة العربية لتأمين تغطية تلفزيونية متميّزة لمصلحة هيئاته الأعضاء.
وجاء في تقرير للاتحاد نشر في موقعه على الإنترنت أنه قد أتمّ التعاقد مع اللجنة المنظمة لبث فعاليات الدورة من خلال 13 قناة بزيادة قناة تلفزيونية عن دورة لندن 2012 مخصصًا 12 منها للفعاليات الرياضية المباشرة والمسجلة بينما تخصص القناة 13 لبث الملخصات الدولية ونشرات الأخبار.
وسيتم ضمن ذلك بث بعض الرياضيات والأحداث بقناة الإنتاج الرئيسية المضاف إليها كاميرات ورسومات وحركات بطيئة لتغطي رياضات كرة السلة وكرة الطائرة وكرة اليد والغطس والسباحة والتايكواندو والسباحة الإيقاعية وكرة الطائرة الشاطئية والملاكمة والدراجات الهوائية والفروسية والدراجات الجبلية والدراجات الهوائية والركبي والتجديف .
كما سيتولى الاتحاد تخصيص قناتين للنشاطات والمسابقات العربية على أقمار يوتلسات وسيقوم بتوفير سعتين للتبادلات الثنائية ليتم حقنها عبر نظام المينوس.
وسيقوم الاتحاد بتجهيز 6 مواقع للمونتاج لإعداد المواد المطلوبة لحصتين تلفزيونيتين مباشرة عبر الاستوديو وكذلك لإعداد الملخص العربي اليومي الذي يغطي جميع المشاركات العربية، كما يجري إعداد ستة طواقم للتصوير تحت تصرف المعدين والمنتجين.
وقد تم حجز مواقع للتصوير من المنطقة المختلطة في ملاعب كرة اليد والفروسية والرماية والملاكمة ومواقع تصوير خارجية في الملعب الأولمبي، كما سيتم حجز أوقات لإجراء مقابلات ما قبل وما بعد الحدث وفق خطة التغطية التي يتم تقريرها يوميًا.
يشار إلى أن برنامج الألعاب الصفية في دورة ريو 2016 يشتمل على 28 رياضة يتفرع عنها 41 نشاطًا ومسابقة رياضية بمجموع 306 منافسات على كامل أيام الدورة، بزيادة ست رياضات عن دورة بكين ورياضتين عن دورة لندن، ومن المتوقع أن يشارك في الدورة أكثر من 10 الاف رياضي .

93