انطلاق بطولة أمانة منطقة الرياض الـ12 للتسارع الرملي

1تنطلق بطولة أمانة منطقة الرياض الدولية الثانية عشر لسباق التسارع الرملي للسيارات والدراجات النارية خلال أول أيام العيد الثلاثة، وتحظى البطولة بمشاركة محلية وخليجية واسعة.
ويبدأ الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية باستقبال المشاركين في الرابعة من مساء كل يوم، إذ يتوجب احضار كافة الثبوتيات الرسمية، قبل الانتقال لعملية الفحص الفني، الذي من خلاله سيتم تطبيق شروط الأمن والسلامة على المتسابقين ومعدات السباق، على أن تجرى بعد ذلك القرعة لتحديد الانطلاقة.
وتنطلق فلعاليات بعد صلاة المغرب بالضربة الأولى لكل مشارك، على أن تبدأ الضربة الثانية بعد انتهاء جميع المتسابقين وتسوية المضمار ومسحه استعداداً للمرحلة الثانية.
وتأتي البطولة الدولية ضمن فعاليات أمانة منطقة الرياض بعيد الفطر المبارك، وبدعم من مجموعة المعجل وإشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وتنظيم سيتي ريس، حيث تقام البطولة على مضمار القادسية شرق العاصمة بجوار ستاد الملك فهد الدولي.
وكانت اللجنة المنظمة أعلنت عن فتح المجال لمشاركة سبع فئات هي، الدراجات النارية عجلتين وأربع مفتوح، وسيارات 8 سلندر مفتوح فل تزويد جير عادي، وسيارات 6 سلندر مفتوح وفل تزويد جير عادي وفئة البولارس، إلى جانب بطولة الدريفت بجولتين اثنتين.
ويشارك عدد من أبطال السباقات السعودية يأتي في مقدمتهم فريق الحرس الملكي من خلال مشاركة صالح العبدالعالي في أربع فئات دراجات نارية عجلتين وأربع مفتوح بالإضافة إلى البولاريس والثمانية مفتوح، حيث لايزال يحتفظ بصاحب الرقم القياسي في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى مشاركة خالد الزايد بسباق الدريفت.

107