الحميدي يفند اسباب تجميد صالات النصر ويتوقع انسحاب أنديه أخرى

صالات النصر

واصل عبدالرحمن الحميدي المهتم بكرة الصالات تعليقاته النقدية  بعد ان اصدر نادي النصر قراره بتجميد لعبة كرة قدم الصالات في النادي ومن متابعة لنادي النصر لكرة قدم الصالات في هذا الدوري
وكتب الحميدي : في تصوري ان تجميد نادي النصر للعبة كرة قدم الصالات بعد ان قدم في الدوري التصنيفي مستويات جيدة وتصدر المشهد ومن ثم تأهله لدوري الصالات وخروجه بفارق الاهداف عن اقرب منافسيه بعد ان تم تعديل اللائحة ليفقد الدوري اهم عناصر نجاحه اعلاميا وفنيا وهناك اسباب اعتقد من وجهة نظري الشخصية انها كانت هي السبب في تجميد هذه اللعبة :ــــ
1. اعتقد ان مشاركة النصر في هذا الدوري كانت مفيدة وقدمت خدمة كبيرة لعبة جديده وساعدة علي انتشار كرة قدم الصالات اعلاميا.
2. لم تستطع لجنة العاب كرة القدم من التعامل بشكل يساعد ويخدم كرة الصالات اعلامي وجماهيريا بتواجد النصر في ها الدوري ولم تستطع تقديم ما يجذب الجماهير النصراوية للعبة كرة قدم الصالات الا بعد ان جمد النصر هذه اللعبة .
3. نادي النصر تعاقد مع افضل لاعبي كرة قدم الصالات السعودية وهذا يدل علي الاهتمام الاداري الجيد بالعبة .
4. عدم وجود الدعم المادي من لجنة العاب كرة القدم ليس لنادي النصر فقط ولكن للجميع الاندية
5. الكوارث التحكمية في مباراة النصر والاتفاق بعد ان قام حكم المباراة في الشوط الثاني باحتساب ضربة جزاء للنصر وكان النصر فيها متقدما 4/2 سددها اللاعب النصر هدف لكن الحكم الغى الهدف ولم يعد ضربة الجزاء وبعدها بدقيقتين طرد افضل لاعبي النصرو المنتخب السعودي بكرت احمر؟
وهذا خطأ بسببه تم اعادة المباراة بعد رفع نادي النصر احتجاج علي هذا الخطأ ولكن الحكم حرم النصر من فوز وسحب ثلاث نقاط من بنك النصر كانت كفيله بان يكون النصر من المتأهلين الي الدور الثاني .
6. النصر لعب مبارياته في الدور الاول بي لائحة النقاط التي تقول
لحسم أي مركز غير المركز الاول بمسابقة الدوري :ـ
• يحسب فارق الاهداف (ماله ناقص ما عليه)
• الفريق الذي احرز اهداف اكثر .
• المواجهات المباشرة .
• اذ استمر التعادل تجري قرعة بينهما .
قبل ان تتغير اللائحة وتصبح طريقة التأهل عن طريق نتائج الموجهات المباشرة والتي ابعدت النصر عن التأهل بفارق هدفين فقط عن اقرب منافسيه مع ان النصر كان الاكثر تسجيل للأهداف في الدوري .
7. وكانت مباراة الاتفاق والشعيب الاخيرة مثار جدل كبير خاصة ان اللجنة قدمت مباراة الشعيب مع الاتفاق وهذا مخالف لمبدأ تكافؤ الفرص وهو ما لم يحدث بالرغم ان لائحة الاتحاد الدولي والاسيوي لكرة قدم الصالات في مثل هه الحالة تقام المباراتان في نفس التوقيت في صالتان مختلفتين .
في الختام هل تجميد الهلال والنصر للعبة كرة قدم الصالات سيفتح باب اندية اخرى تعلن انسحابها من هذا الدوري ؟
شكرا لكل محبي كرة قدم الصالات السعودية

11