إنتر يسعى للمربع الذهبي ومواجهة شيقة بين فيورنتينا وروما

انتر ميلان

سيكون إنتر ميلان أمام فرصة التواجد في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إيطاليا للمرة الثلاثين في تاريخه حين يستضيف بولونيا غدا الثلاثاء في ربع النهائي على ملعبه “جوسيبي مياتزا”.

وسيكون إنتر مرشحا لتخطي عقبة ضيفه والتأهل إلى نصف النهائي، حيث يواجه الفائز من مباراة بعد غد الاربعاء بين فيورنتينا وروما، كونه يخوض اللقاء بين جماهيره وبمعنويات جيدة بعد أن نجح السبت الماضي في استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه لثلاثة اسابيع بفوزه على بيسكارا (2-0) في الدوري.

ويسعى فريق المدرب آندريا ستراماتشوني إلى ضمان حصوله على لقب هذا الموسم من خلال مواصلة المشوار في الكأس التي توج بلقبها 13 مرة آخرها عام 2011 على حساب روما، رغم أنه لم يفقد الأمل في المنافسة على الدوري لأن الفارق الذي يفصله عن يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر تقلص إلى 7 نقاط فقط بعد أن فشل الاخير لفي الخروج فائزا من المرحلتين الاخيرتين.

ويأمل “نيراتزوري” أن يتجنب سيناريو الزيارة الأخيرة لبولونيا إلى “جوسيبي مياتزا” حين تغلب على مضيفه بثلاثية نظيفة في 17 شباط/فبراير 2012.

وعلى ملعب “ارتيميو فرانكي”، ستكون مواجهة الاربعاء بين فيورنتينا وضيفه روما حامية جدا لأن الفريقين ايضا يسعيان إلى الخروج بشيء ما من الموسم، وهما يدخلان إلى المباراة بمعنويات مهزوزة لأنهما سقطا في المرحلتين الأخيرتين من الدوري، ما أدى إلى تراجعهما إلى المركزين الخامس والسادس وحرمهما من نقاط ثمينة للصراع على الصدارة أو المركزين الثاني والثالث المؤهلين إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

يذكر أن روما يحمل الرقم القياسي بعدد الألقاب في المسابقة (9 آخرها عام 2008) مشاركة مع يوفنتوس، فيما يملك فيورنتينا ستة القاب (آخرها عام 2001).

وسبق أن حجزت البطاقتين الأخريين الى دور نصف النهائي لمصلحة يوفنتوس بطل الدوري ووصيف بطل الموسم الماضي بعد فوزه الاسبوع الماضي على ميلان 2-1 بعد التمديد، ولاتسيو ثاني الدوري حاليا والذي تغلب على كاتانيا 3-0.

ويستضيف لاتسيو لقاء الذهاب ضد “السيدة العجوز” في 23 الحالي على ان يكون الاياب في تورينو في 30 منه.

وتقام مباراتا المواجهة الاخرى في الموعدين ذاتهما ايضا على ان تكون المباراة النهائية في 26 ايار/مايو المقبل على الملعب الاولمبي في روما.

110