بالفيديو والصور : تشيلي تعيد السيناريو وتحقق كوبا أميريكا بركلات الترجيح أمام الأرجنتين

الارجنتين و تشيلي ‫(29142921)‬ ‫‬توج المنتخب التشيلي بعد ضربات الجزاء بنهائي كوبا أمريكا في نسختها المئوية الإستثنائية المقامة بالولايات الأمريكية المتحدة في اللقاء الذي تم إجراؤه على ملعب ميتلايف ستاديوم بعدما إنتهت المباراة في وقتها الرسمي بالتعادل السلبي دون أهداف ..

وكان المميز في النصف الأول هو حمله لبطاقتين حمراويتن واحدة لمارسيلو دياز من التشيلي في الدقيقة الثامنة والعشرين من عمر الشوط الأول بعد تدخله القوي على ليونيل ميسي مما إستدعى للتدخل من طرف حكم اللقاء روبيرتو لوبيس ومنحه البطاقة الصفراء الثانية والأخرى قبل نهاية النصف الأول لماركوس روخو من الأرجنتين بعد تدخل قوي على أرتورو فيدال من الخلف وبعد الذكاء في السقوط التشيلي حمل الحكم لمنح روخو البطاقة الحمراء مباشرة .. !

كانت أطوار اللقاء متكافئة من حيث الإستحواذ على الكرة والهجمات الطفيفة التي لم تشكل خطورة على مرمى الفريقين ما عدى إنفراد غونزالو هيغوايين في الربع ساعة الأولى من اللقاء ونقله الكرة على برافو بعد خطأ من الدفاع الذي تابع الكرة وتدخل ليخرجها ويرتطم بالقائم الأيمن للحارس، وفي الدقيقة التاسعة والثلاثون سقط ليونيل ميسي وسط مربع العمليات بينما الحكم إنتبه على تمثيل ليونيل ميسي في السقوط ومنحه البطاقة الصفراء، ليتنهي الشوط الأول من اللقاء على واقع التعادل السلبي دون أهداف ..

بينما دخل رفاق ليونيل ميسي بالشوط الثاني عازمين على تحقيق الإنتصار لكن التنظيم الجيد للمنتخب التشيلي حال دون ذلك إستمر التكافئ في اللقاء طيلة أطوار الشوط الثاني إلى غاية الدقائق الأخيرة بعدما أهدر أليكسيس سانشيز كرة إنفراد أمام الحارس الأرجنتيني روميرو ليحول ميسي الكرة إلى هجمة مرتدة كانت بحاجة إلى بعض التركيز من الأرجنتيني الذي أرسلها خارج أرضية الملعب .. ! لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي دون أهداف ..

لم تعطي الأشواط الإضافية لا الأول ولا الثاني أي إضافات ولا جديد يذكر مع فرص منعدمة بعدما تأثر المنتخبين بالنقص العددي ليحتكم اللقاء إلى ضربات الجزاء التي كانت من نصيب المنتخب التشيلي بعدما أهدر ميسي ركلة جزاء كادت تمنح التقدم مبكرا للأرجنتين لكن تألق برافو حال دون ذلك وتصدى لأغلب ضربات جزاء الأرجنتين ليمنح التشيلي لقب كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي بالنهائي ضد المنتخب الأرجنتيني !

 

ملخص اللقاء وضربات الترجيح :

 

 

 

صور من اللقاء :

الارجنتين و تشيلي ‫(29142923)‬ ‫‬ الارجنتين و تشيلي ‫(29142922)‬ ‫‬ الارجنتين و تشيلي ‫(29142921)‬ ‫‬ الارجنتين و تشيلي ‫(1)‬ الارجنتين و تشيلي ‫(1)‬ ‫‬ الارجنتين و تشيلي ‫(29142924)‬ ‫‬ الارجنتين و تشيلي ‫(29142925)‬ ‫‬ الارجنتين و تشيلي ‫(29142926)‬ ‫‬ الارجنتين و تشيلي ‫(29142927)‬ ‫‬ الارجنتين و تشيلي ‫(29142928)‬ ‫‬

التعليقات

1 تعليق
  1. ابو شامه
    1

    وضيع العالم ميسي يفشل بتحقيق أي انجاز للوطنه لا ويقارن بأسطورة العالم ما ردونا :mrgreen:

    Thumb up 2 Thumb down 1
    27 يونيو, 2016 الساعة : 11:03 ص
107