مصر و الكوت ديفوار يلتقيان وديا الاثنين

مصر غانايسعى الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة القدم لاستعادة التوازن النفسي للاعبي المنتخب والخروج بهم من حالة الحزن التي خيمت عليهم عقب الهزيمة الثقيلة أمام غانا في الودية الاولى بمعسكر الفريق المقام حاليا بالامارات عندما يلتقي مع ساحل العاج غدا الاثنين. وانهزم منتخب مصر من النجوم السوداء بثلاثية نظيفة مساء الخميس الماضي.

وقال زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمى منتخب مصر ان الامريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب حرص على عقد جلسة موسعة مع اللاعبين قبل تدريب امس السبت لكسر حاجز الهزيمة ومطالبتهم بنسيان احداث المباراة واستعادة التركيز قبل المواجهة المهمة مع منتخب ساحل العاج.

واضاف عبد الفتاح لرويترز في اتصال هاتفي من أبوظبي “برادلي كان حريصا على شرح الاخطاء الدفاعية التي سقط فيها اللاعبون والتي تسببت في ثلاثية غانا.”

وتابع “المدرب الامريكي ركز خلال شرحه على اهم الاخطاء وتناول بالتفصيل احداث الشوط الثاني مطالبا اللاعبين بتدارك تلك الاخطاء.”

واكد عبد الفتاح ان برادلي سيعقد جلسة اخرى اليوم في حضور لاعبي الاهلي الدوليين الذين انضموا لصفوف المنتخب ويتم حاليا تجهيزهم بدنيا للمشاركة في المباراة.

ويؤدي منتخب مصر تدريبه الاساسي مساء اليوم بحضور سباعي الاهلي محمد أبو تريكة ومحمد ناجي “جدو” واحمد فتحي وحسام عاشور وعبد الله السعيد واحمد شديد قناوي ورامي ربيعة. ومن المنتظر ان يعود عصام الحضري لتولى حراسة مرمى منتخب مصر امام ساحل العاج بعد ان غاب عن لقاء غانا لمنح الفرصة كاملة امام الحارس الشاب احمد الشناوي.

وقال عبد الفتاح ان التدريب الاخير اليوم سيكون خفيفا حتى لا يصاب اللاعبون بالارهاق قبل مواجهة الغد.

وارتفع عدد لاعبي منتخب مصر الى 25 لاعبا بانضمام لاعبي الاهلي الى جانب غياب محمد النني لاعب المقاولون العرب الذي حصل على اذن من الجهاز الفني للتوجه الى سويسرا للانضمام لصفوف فريق بازل لفترة عشرة ايام على سبيل الاختبار قبل الدخول في مفاوضات مع نادية لضمه نهائيا او على سبيل الاعارة. ويستعد منتخب مصر لاستكمال مشواره في تصفيات كأس العالم حيث تنتظره مباراة مهمة امام زيمبابوي يوم 22 مارس اذار المقبل عل ملعب استاد الجيش ببرج العرب على مشارف مدينة الاسكندرية الساحلية ضمن الجولة الثالثة للتصفيات.

بينما يستعد منتخب ساحل العاج لخوض منافسات كأس الامم الافريقية التي ستنطلق في 19 يناير كانون الثاني الجاري بجنوب افريقيا.

112