تأهل الرباع السعودي محسن الدحيلب لأولمبياد ريو دي جانييرو

الدحيلبتأهل لاعب المنتخب السعودي لرفع الأثقال محسن الدحيلب لدورة الألعاب الأولمبية والتي ستقام في الخامس من أغسطس القادم بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وجاء التأهل السعودي للتظاهرة الرياضية الأولى عالميًا، بعد حصول المنتخب الوطني على البطاقة المؤهلة للأولمبياد في البطولة الآسيوية التأهيلية التي أقيمت بالعاصمة الأوزبكية أوزبكستان.

ويعد الرباع محسن حسين الدحيلب “22 عاماً” من أبرز اللاعبين السعودين الحاليين في لعبة رفع الأثقال، ويتوقع بأن تكون حظوظ الدحيلب قوية في أولمبياد البرازيل بتحقيق مركز متقدم، حيث سيشارك في منافسات وزن 69 كجم.

وسبق للدحيلب أن حقق العديد من الميداليات باسم الوطن في مشاركاته مع المنتخب السعودي في العديد من البطولات المحلية والخليجية والعالمية والدولية على الرغم من صغر سنه، ومن أبرزها تحقيقه المركز العاشر في أولمبياد سنغافورة للشباب 2010، كما شارك في بطولة العالم المؤهلة لأولمبياد لندن وهو اللاعب الناشئ الوحيد بالبطولة، كما حقق الدحيلب المركز الثاني في البطولة الآسيوية التي أقيمت بتايلاند وبفارق 1 كيلوجرام عن صاحب المركز الأول.

وحصل الدحيلب على أفضل لاعب في أكثر من بطولة، ومنها البطولة العربية بالمغرب 2012 بعد حصوله على 6 ميداليات ذهبية في فئة الناشئين والشباب، و البطولة العربية للشباب بقطر 2015، كما كان للرباع البطل حضوره في دورة التضامن الإسلامي حين حقق 3 ميداليات ذهبية في البطولة التي أقيمت بأوغندا.

من جهته بارك رئيس الاتحاد العربي السعودي محمد الحربي للقيادة الرياضية وعلى رأسها رئيس الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبد الله بن مساعد ونائبيه الأمير عبد الحكيم بن مساعد والمهندس لؤي ناظر، هذا الانجاز الكبير بتأهل الرباع محسن الدحيلب للأولمبياد العالمي، مثمناً دعم اللجنة الأولمبية لجميع الاتحادات الرياضية عامة، ولعبة رفع الأثقال خاصة.

وأوضح الحربي أن التأهل جاء بعد جهود كبيرة بذلها أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، والقائمون على الجهاز الفني والإداري بالمنتخب السعودي طوال الفترة الماضية بالبطولات العالمية والآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، مقدماً شكره الجزيل لجميع من عمل وساهم في تواجد ورفع شعار التوحيد في منافسات لعبة رفع الأثقال.

و شدد الحربي على أن الاتحاد السعودي لرفع الاثقال سيعد برنامجاً متكاملاً لممثل الوطن الدحيلب في الفترة القادمة على الرغم من قصر المدة المتبقية لانطلاق البطولة، ليكون على أعلى مايمكن من الجاهزية لخوض الأولمبياد، والسعي لتحقيق نتائج مشرفة في البطولة.

93