بعد اجتماعه بريكارد .. عيد: المدرب باق في منصبه ولن نقيله

عيد ريكاردأكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم احمد عيد بعد اجتماع طارئ مع مدرب المنتخب الهولندي فرانك ريكارد، يوم السبت في المنامة ان الأخير باق في منصبه.

وخرج منتخب السعودية من الدور الأول ل”خليجي 21″ بخسارته أمام نظيره الكويتي صفر-1 في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وترددت أنباء عن احتمال اتخاذ قرار بإقالة ريكارد لكن عيد أكد بعد الاجتماع “رايكارد باق في منصبه وليس هناك قرار بإقالته”.

ويواجه ريكارد انتقادات حادة من الإعلام السعودي، ولا يلقى أصداء ايجابية أيضا من الجمهور، لكن الاتحاد السعودي أكد عبر رئيسه الجديد قبل المباراة ان عقد المدرب كبير وانه باق في منصبه مهما تكن النتائج في البطولة الخليجية.

وكان الاتحاد السعودي تعاقد مع رايكارد مطلع يوليو 2011 في عقد لمدة ثلاث سنوات لم يكشف عن مضمونه، لكن مصادر كشفت ان قيمة العقد مرتفعة وتصل إلى 9 ملايين دولار، مع بند جزائي يقدر بنحو 4 ملايين دولار في حال إقالته.

التعليقات

38 تعليق
  1. محايد
    1

    يستاهل ريكارد مدرب عالمي لكن وجد شعب تحارب منتخبها

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2013 الساعة : 11:36 م
  2. بربيكان
    2

    نعم .. انه مدرب كبير
    نعم .. انه لديه جوال ياسر
    نعم .. انه اكتشف ميسي العرب (( فهد المولد )) المقلب طبعاا
    نعم .. وهذا هو الاهم .. فاز على منتخب اليمن
    انه ريكارد .. الكبيييير .. الكبيييير .. الكبييييير .. يا جماعة الا تفهموووون ؟؟
    هو الذي دفعه احساسه التدريبي لجلب لاعب الاسترا…… ال المنتخب .. رغم هروبه منه قبل ذلك
    هو الذي دفعه احساسه التدريبي لجلب لاعب عمره ما دق كورة لا لاعب اساسي ولا احتياطي في بلجيكا
    هو الذي دفعه احساسه التدريبي ليتجاهل نجوم وعلى مستوى واحد في الدوري مثل : الفريدي وغالب
    انه ريكارد ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2013 الساعة : 11:41 م
  3. ريكارد
    3

    اشكر هذه الثقة من الجهات العليا

    ادري ماهو ودكم لكن راح اعلمكم بعد ماتنهتهون من الاحتفال بالخروج

    واكيد بعد ماتعرفون العلم انتم بدو على شاكلة الهريفي

    ودي اعتذر لكم عن الخروج لكن ماتستاهلون

    اشغلتو القنوات والتويتر والصحف على شان حافظ رقم ياسر القحطاني

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2013 الساعة : 11:41 م
  4. نصراوي٤٤
    4

    ههههههههه شر البلية مايضحك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2013 الساعة : 11:43 م
  5. الهريفي
    5

    غريبه كيف مايقلعونه هذا لابس نظارة سودا

    ولايعدل بين الاعبين واتحداه اذا هو حافظ رقم الزيليعي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2013 الساعة : 11:45 م
  6. اهلاوي راقي
    6

    الشارع الرياضي باكمله غير مقتنع فيه
    وانت تقول عقده كبير
    يا اخي الرجل لم يعمل ولم يقدم شيء يذكر ولم يتابع الانديه وكل مباراه بتشكيله وانت رئيس كومبارس

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2013 الساعة : 11:47 م
  7. الصرامي
    7

    طبعا اللي رجع ريكارد وهو شايل حقايب السفر .لايعي كرة اليد ولعبة مضيمضاح

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2013 الساعة : 11:49 م
  8. الرويلي
    8

    هاذا سبب تدهور الكورة السعودية خايفين من الشرط الجزائي
    قدامكم مباريتين قدام الصين واندونيسيا في تصفيات كاس اسيا
    اتمنى اقاله هاذا المدرب
    ومدرب فشل مع نادي برشلونة
    وفشل مع منتخبه هولندا 2001
    برشلونه 2003 اخذ المركز2 مع ريكارد
    برشلونة2007 اخذ المركز 3 مع ريكارد
    وفشل مع غلطة سراي 2010
    والان هو مع المنتخب السعودي ويفشل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2013 الساعة : 11:52 م
  9. ملكي عالمي ذووووووووووووووووووووووق
    9

    غصبا عن المسحل اللي ورط المنتخب الكحلي فيه جالس ، تدرون ليه ؟؟؟
    لأن الشرط الجزائي راح يهز الميزانية الأخيرة هزااااااااااااااااااااااااا …

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2013 الساعة : 11:55 م
  10. عايش
    10

    اقول يا احمد عيد

    تعرف المثل اللي يقول مثل منساب جحا

    هذا هو منساب جحا اللي يقولونه

    ان اقلته اكل ملايين

    وان تركته اكل ملايين

    مالك الا تسوي فيه خطه

    تمنعه من مغادرة السعوديه بحجة متابعة جميع مباريات الدوري

    والوقوف على مستويات اللاعبين

    وتوقف جمس الهيه قدام قصره ولا الفندق اللي شارطه عليكم

    وكل ما طلع بحرمته ينطون له غط مرتك وين العباه ومن هالامور

    اللي ما يحبونها

    لين تطفش وتجبره على الرحيل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2013 الساعة : 11:58 م
  11. الرويلي
    11

    مايكفي النتائج الهزيلة عام 2011 و2012
    خروج من تصفيات كاس العالم2014
    وخروج من بطولة خليجي21
    والان نحن قادمون لتصفيات كاس اسيا2015

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2013 الساعة : 11:59 م
  12. ابوراكان 6666
    12

    قرار اكثر من جيد ولكن اتمنى من ريكارد ، استدعاء على اضافة نايف هزازي ، والعابد ، والفريدي ، بدل سعود كريري ، وسالم الدوسري ، والسهلاوي ، مع اعطاء ابراهيم غالب فرصة اللعب اساسي
    وخلق انسجام بين اللعيبه ماهو كل مباراة بتشكيلة .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2013 الساعة : 12:00 ص
  13. هلاليه ودمها خفيف
    13

    حسبي الله ونعم الوكيل مدرب فاشل ويخلونه مدري وش يحسون فيه!!

    يعني صدقني خايفين من الشرط الجزائي ادفعو له وخلصونا الحين انتو تعطونا راتب اضعاف رواتب مدربين الكويت والعراق جات على الشرط الجزائي ما اقول الا انتظروا هزائم جديده مع هالمدرب الفاشل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2013 الساعة : 12:02 ص
  14. كأس الخليج
    14

    ريكارد احسسسسس ان المحطه الجايه لك منتخب سيرلانكا هذا كان اقتنعوا فيك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2013 الساعة : 12:03 ص
  15. حسن الاتحادي
    15

    ياجماعة غيرنا من عام 2006 الى اليوم غيرنا مدربين غيرنا الجهاز الاداري (فهدالمصيبيح) وغيرنا الرئيس الاتحاد السعودي( الامير سلطان بن فهد والامير نواف بن فيصل )وماتغير شي في المنتخب .
    1-إذن لابد من تغيير اللاعبين وادخال الاولمبي .
    2-بشوت النادي الكحلي مالها دخل في المنتخب.
    3-عدم فرض تشكيلة او لاعبين على المدرب في المنتخب.
    4-ابعاد اللاعبين عن الاعلام وعدم فتح المجال بشكل كبير.
    5-تقليص عدد اللاعبين الاجانب في الدوري الا أجنبيين (لأنك تجبر النادي على اشراك الاولمبي.)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2013 الساعة : 12:04 ص
  16. محمد القرشي
    16

    اولا حق من طيرك انت احمد عيد
    وثاني شي المدرب مو الغي عقده بس بل اشوته باقرب رجل عندي
    يااحمد عيد انت لاعب ايام الملاعب الترابيه والله لايوفق من حطك على الرياضه السعودي
    ثالث شي اتمنا من هية الفساد الاداري تحقق مع احمد عيد ليه ماينهي عقده

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2013 الساعة : 12:11 ص
  17. الرويلي
    17

    نتائج المنتخب في السنوات الاخيرة
    فوزين على نيوزلندا 6-0و3-0
    وفوزين على اليمن خليجي21 و20
    خسارتين من استراليا 2-4 و3-1
    وخروج من خليجي16 دور المجموعات
    وخسارة من ليبيا 2-0 بطولة العرب
    وخسارة هزيلة من اسبانيا5-0 ولم تفيدنا
    وخسارة من سوريا بكاس اسيا2011
    وخسارة من الاردن بكاس اسيا2011
    وخسارة من اليابان بكاس اسيا2011
    وخسارة من الامارات خليجي17
    وخسارة من عمان نهائي خليجي19
    وخسارة من الكويت خليجي20
    وخسارة من الكويت خليجي21
    وخسارة من العراق خليجي21
    هاذي نتائج المنتخب السعودي في السنوات الاخيرة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2013 الساعة : 12:12 ص
  18. سامر العالمي
    18

    صدقوني ريكاااااااااااااااااااااارد اقيل والبديل القروني

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2013 الساعة : 12:18 ص
  19. asdfgh
    19

    السبب الاول هو الاعلام المتعصب لانديتهم ومحاربة المنتخب !!؟؟

    ريكارد مدرب عالمي لكن لم يتركوه يعمل !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2013 الساعة : 12:23 ص
  20. فهد المونديالي
    20

    طلعنا من تصفيات كاس العالم 2014 من الدور الثالث قلتو نعطية فرصة ثانية
    والحين طلعنا من كاس الخليج وهو من اللي يتحملون اسباب خروج المنتخب رغم هذا كلة عاجبك يا احمد عيد
    مدرب فااااااااشل نبغا نشوف منة التغيير اللي تقولون عنة في المنتخب ونتفاجاء بتشكيلة زي منتخب 2011 في كاس امم اسيا معا هذا كلة تعطونة فرصة ثانية ماعندة شي بس فالح يطلع لوسائل الاعلام يبرر اخطاءة
    يعني لازم يقيلونة بعد مايطلع المنتخب من تصفيات كاس امم اسيا 2015

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2013 الساعة : 12:27 ص
  21. بالبلدي
    21

    وين المسحل مايطلع سبب كارثة المنتخب و سبب عقد ريكارد الذي يعد من اكبر صفقات عقود المدربين المضحوك علينا في بنود العقد هل من محاسب لهذه المهزله اين القيادة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2013 الساعة : 12:32 ص
  22. مملكة الرقي الأهلاوية
    22

    عيد تكفى ما نبي تصاريح مخدرة ترا هذا مو كفو يقعد بديرتنا دقيقة واحدة أنت رئيس منتخب ولازم تهتم بتطوير الكورة بدل المجاملات اللي ضيعت كورتنا ولا راجع حساباتك من بدري تكفى…

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2013 الساعة : 1:23 ص
  23. بدر الهلالي
    23

    اول اختبار يفشل فيه احمد عيد يالله الى بعدوه :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2013 الساعة : 1:41 ص
  24. يارجال
    24

    احمد عيد منصب بدون صلاحيات
    ما يقدر يشتري قطمتين اسمنت الا بامر صرف
    المسئله شكليه والامور صعبه
    الانديه تحتاج سيوله والمنتخب يحتاج سيوله والخطط ان وجدت تحتاج سيوله
    وميزانيه خاصه باا للرياضه تحت اشراف جهه راقبيه تحاسب وتدقق في المشاريع وفي المصروفات
    وتكون لجان وليست اشخاص منعا للفساد
    hنا مؤمن ان انتخابات اتت ب احمد عيد هي انتخابات صوريه بدون صلاحيات
    او بصلاحيات محدوده وايظا بدون مال او ميزانيه
    لذالك انا غير متفائل ابداااا ابدااا با المرحله المقبله للمنتخب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2013 الساعة : 1:58 ص
  25. صريح
    25

    اول شي.. باقولك يا احمد عيد..شي واحد ان ما غيرت ريكارد فأنت ناوي على وجبه دسمه,, و هي ( الملايين )
    بأقولك شغله..
    ايام ناصر الجوهر كان ترتيب المنتخب السعودي (( 12 )) عألميــأأأ…و الآن 126 عالميا..!!
    تدري وش معناته هالشي..؟
    معناته ان الي قبلـك الي هم المسحل+المعجل+ المصيبيح اكلوا الميزانيه الرياضيه !!
    و انت اذا ما غيرت (( العنـز )) ريكارد فأنت نأوي نيه…
    انت توك جاي انا مابي اتهمك بشي.. و لكن تقول لي ريكارد بآقي بآقي…انا اقول لك لآ وقـف مو بكيفك الناس تشوف و الناس مفتحه..
    اذا عذرك ان عقـده فيه شرط جـزائي فالامير نواف بن فيصل قال اليوم انا اتكفل بالشرط و لكن هالعنـز ماتجلس دقيقه..
    يعني يا احمد عيـد مو انت الي بتـدفع من جيبك..
    خله ينطق في فندقه لين ينتهي عقـده و يضف وجهـه..!
    اما انه يجلس يحوس اللآعبيـن و يحطمهم نفسيا و معنويا لآ والف لآ…
    يروح يعني يروح و كل الشارع الرياضي ما يبون ريكارد… تجي انت تقول لا بيقعـد..
    آجل انت تحط نفسك في مأزق..!! فلذلك عطوه عفشه و خلوه يتوكل على الله….
    انت يا احمد عيـد لو شفت دموع المشجعين اليوم في الملعب و هي تعرض على شاشة الملعب الكبيره كان عرفت ان الله حق…!
    و لو عند غيره على بلآدك و على رياضتك و على جماهير وطنك أرجع للمباراة.. و شف لما انتهت الشاشه الي تعرضفيها نتيجه المباراة بتشوف الي ما يسر الخاطر و كأنهم يقولون شوفوا السعوديين يبكون…
    فيا احمد عيـد لا تقول ان ريكارد بيجلس!!
    لانك كـذا ما راح تجنـي الا الدعاوي عليـك…..
    غيـره و الشرط الجزائي بيدفعه طويل العمر….
    و رجع ناصر الجوهر…
    يكفيك في ناصر الجوهر شي واحـد….( اللاعبيـن يلعبون بذمـه وضمير ، واذا انهزموا مانتحسف على هزيمتهم )
    لانهم يلعبون وقتها بكـل أخلاص…
    يا احمد عيـد…
    (( اللاعبيـن بأنفسهم مااا يبوووون ريكارد..!! ماايبــووونه كيف تبيـهم يلعبــون )) قـدر وضعـهم اقـل حاجه!!
    يعني لازم تسممون اللاعبيـن!!
    يكفي ما شفـناااه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2013 الساعة : 2:05 ص
  26. المارد النجراني7
    26

    ما هو على كيفك ريكارد خاين ولازم ينطرد ويعين القروني بداله

    الى متى ساكتين وملعوب علينا صراحه كرهونا حياتنا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2013 الساعة : 2:22 ص
  27. عاشق المووج الازرق
    27

    جمعتم القطه للشرط الجزائي او للحين :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2013 الساعة : 6:07 ص
  28. tamahawk
    28

    بداء عيد مشوار الضحك والكذب واللف والدوران على الجماهير السعودية وسوف يسقط قريباٌ وتنزل شعبيته بهذا الأسلوب الغير لائق به كرئس اتحاد ياعيد لا تكون امعه ناس تسرحك وناس تروحك وتكون ضحيه واضحوكة الموسم قال باقي والأخبار متناثره يمين وشمال بان المدرب لا جدوى من بقائه مع المنتخب لا تلبس نظارة ريكارد مع ياسر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2013 الساعة : 6:25 ص
  29. ابومحمود
    29

    لا يوجد مهاجم بارع جدا” ظهر في خليجي 21 ونقول عليه هذا أسسسطورة كلهم في الهوا السسسسوا قريب من بعض
    والموهبة لها دور والحض حالف البعض

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2013 الساعة : 7:43 ص
  30. العالمي
    30

    هاردلك واتمنى انهم ينهون عقد ريكارد والبديل له يكون سامي الجابر

    المنتخب رايح ترجع هيبته لمه يكون سامي المدرب سامي يملك فكر تدريبي ممتاز

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2013 الساعة : 8:47 ص
  31. عاشق العالمي للابد
    31

    تكفي يا عيد ريحنا فكنا منه كفايه فضايح اطرد الفاشل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2013 الساعة : 10:16 ص
  32. Ahlawy
    32

    نبي خآآآآآآآآآآآآآآىلد القروني ..
    والجيل تبــ ع ــه ..
    يآآسرالفهمي وأحمممد العوفي وسآآلم الدوسري ومحمد آل فتيييييل . :evil: :evil:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2013 الساعة : 10:47 ص
  33. علي الرياعي
    33

    هل الاختيار فني للمنتخب ام اصبح لما يطلبه المهمون اين الفريدي والهزازي ولعيبة الفتح المتصدر للدوري لماذا احتياط الهلال اساسيين بالمنتخب اذا كان ازعجكم بكاء الجماهير فان جماهير الاندية تبكي من عشرين سنه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2013 الساعة : 11:41 ص
  34. ناااااااااسف
    34

    المدربين هم داااااائما فاشلون في السعودية فقط
    مع انهم ينجحون في الخارج
    الاعبين ايضاً الكل يريد أن يلعب فريقه المفضل بدلاً من المنتخب وإلا فلان وفلان فاااااااشل
    مع أن الاعب السعودي مطمع ومكسب لدول الخليج وأسيا
    الادارات كلها فاااااشلة وأقيلت عدة ادارات ومن ضمنها الامير سلطان بن فهد وتنحي الامير نواف عن رئاسة الاتحاد وفي الطريق الاستاذ احمد عيد مع أن عدة دول تتمنى الدعم المالي والفني اللي في منتخبنا
    الاعلاميين بذيئين وسطحيين ولا يتنقدوا النقد البناء يعني فااااشلين مع انهم اقوى اعلام رياضي اتوقع في العالم وبشهادة ريكارد
    الجمهور بذئ وهمجي ولايساند بوطنيه ويرمي العلب الفارغة والقوارير فاااااااشلون مع أننا الاكثر حضور جماهيريا في الدورة وفي الدوريات
    انا فااااشل لاني لا أنتمي لارائكم وتعليقاتكم مع اني نقلت كل ماكتبتوه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2013 الساعة : 12:30 م
  35. طلو
    35

    احمدعيد شل عفشك انت وريكارد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2013 الساعة : 3:08 م
  36. ابوسلطااااان
    36

    للاسف احمد عيد اسمحلي خذلت الشارع الرياضي باكمله
    وكانك تكافئهم على التصويت لصالحك في الانتخابات
    بالقهر باستمرار ريكارد اسمحلي يجب رحيلك انت ومدربك
    الداهية لانكم اثبتم بما لايدع للشك مجال انكم ليس لديكم ماتقدمانه
    للكرة السعوديه الا الانتكاسات والفشل كن شجاعا واستقل مادام هذا
    فكرك قبل تقال مكره الله لايسامحكم على ماجلبتم لنا من هموم
    اصبحنا مسخرة فوزنا الوحيد على اليمن الذي هو لابعد عنا في
    تصنيف الفيفا برافوا مادام من في مستواك لايهزموك مدربك فلته

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2013 الساعة : 4:10 م
  37. سعودي مقهور
    37

    تعطوني راتب ريكارد شهر كعقد !
    لــ وصل المنتخب السعودي المركز العاشر في الفيفا
    فيه مثل ينطبق على عيد وريكارد
    عميا تمشط مجنووووونة !!!!!!!!!!!!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2013 الساعة : 4:41 م
  38. مهندس الصفقات
    38

    جنسو هذا الحل ياسلام ياعموري ربع ساعه غير النتيجه وبتمريره طرد لاعب قال عندنا مواهب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 يناير, 2013 الساعة : 9:53 م
101