الإتحاد العربي يكشف عن لوائح بطولة الأندية العربية لكرة القدم

شعار_الاتحاد_العربي_لكرة_القدموجهت الأمانة العامة للاتحاد العربي لكرة القدم، اليوم الإثنين، الدعوة للمشاركة في بطولة الأندية العربية للموسم (2016 ـ 2017)، على أن يكون الخميس 14 يوليو/تموز المقبل، نهاية ترشيح أسماء الأندية المشاركة في البطولة من قبل الاتحادات العربية الأعضاء، والمقرر إقامتها بحسب ما يلي.

أولاً: نظام البطولة

1 ـ المرحلة الأولى:

تتأهل الأندية حسب التصنيف الدولي، الصادر في شهر يونيو 2016، إلى الدور الثاني آليًا، وهي:

ـ الأندية عن قارة آسيا، التي ترتيب اتحاداتها من 1-4 (السعودية، الإمارات، الأردن، قطر).

ـ الأندية عن قارة إفريقيا، التي ترتيب اتحاداتها من 1- 7 (الجزائر، مصر، تونس، المغرب، موريتانيا، ليبيا، السودان).

‌الدور الأول:

ـ قارة آسيا: تقام مباريات الأندية التي ترتيبها من 5-12 خلال شهر (نوفمبر، ديسمبر) 2016 بطريقة خروج المغلوب ذهابًا وإيابًا بين كل ناديين بالقرعة لتتأهل 4 أندية إلى الدور الثاني.

ـ قارة إفريقيا: تقام مباريات مجمعه بنظام الدوري من مرة واحدة تستضيفها الصومال على أرض جيبوتي خلال شهر سبتمبر/كانون الأول 2016، لأنديه كل من (الصومال، وجيبوتي، وجزر القمر) ليتأهل منها ناد واحد.

الدور الثاني:

ـ قارة آسيا: يشارك في هذا الدور 8 أندية وتقام المباريات بطريقة خروج المغلوب ذهابًا وإيابًا بين كل ناديين بالقرعة خلال شهري نوفمبر، وديسمبر، تشرين الثاني وكانون الأول 2016، لتتأهل 4 أندية.

ـ قارة إفريقيا: يشارك في هذا الدور 8 أندية، وتقام المباريات بطريقة خروج المغلوب ذهابًا وإيابًا بين كل ناديين خلال شهري نوفمبر، وديسمبر، تشرين الثاني وكانون الأول 2016 بالقرعة لتتأهل 4 أندية.

2. المرحلة الثانية (النهائيات):

تقام مباريات مجمعة بنظام الدوري من مرة واحده خلال شهر أغسطس/آب 2017، بين الأندية المتأهلة عن قارتي آسيا وإفريقيا إضافة إلى ناد من البلد المستضيف، تقسم على ثلاث مجموعات ليتأهل أول كل مجموعة وأفضل ثان بالمجموعات.

ثانياً – الاستحقاقـات

يشارك في البطولة كل من:

1- النادي الحاصل على بطل الدوري أو الوصيف للموسم 2015/2016 .

2. النادي الحاصل على الكأس أو الوصيف للعام 2016 .

11