تم توقيع اتفاقية لإقامة الدورة العربية الأولى بحضور الأمير طلال بن بدر

الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيسا فخريا للرياضات الجوية

الامير مقرن بن عبدالعزيز يستلم الرئاسة الفخريةوافق صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز على تسلم الرئاسة الفخرية للاتحاد السعودي للرياضات الجوية ، بعد أن تسلمها من رئيس مجلس إدارة الاتحاد الأمير تركي بن مقرن بن عبدالعزيز، بحضور رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية سمو الأمير طلال بن بدر بن سعود، وأمين عام اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية الأستاذ سعود العبدالعزيز، وامين عام الاتحاد الدكتور مبارك السويلم، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الجوية .

وقدم الأمير مقرن بن عبدالعزيز شكره واعتزازه بتسلم الرئاسة الفخرية كونها تربطه بعشقه الأول الطيران ، والجدير بالذكر أن الأمير مقرن بن عبدالعزيز من أوائل الطيارين الحربيين في القوات الجوية الملكية السعودية وعاشق ومحب للطيران.

كما جرت مراسم توقيع اتفاقيه تنفيذ وتسويق الدورة العربية الأولى للرياضات الجوية والتي ستقام في الرياض للفترة من 9-19 نوفمبر 2016م بحضور رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية الأمير طلال بن بدر بن سعود ، ورئيس الاتحاد السعودي للرياضات الجوية الأمير تركي بن مقرن بن عبدالعزيز.

وأبدى الأمير طلال بن بدر سعادته بإقامة أول دورة ألعاب جوية ، مؤكدا ثقته بالله ثم بالاتحاد السعودي والاتحاد العربي للرياضات الجوية بتنظيم بطولة ناجحه ومميزه بقيادة الامير تركي بن مقرن بن عبدالعزيز الذي يقدم جهوداً كبيرة لترتيب هذه الدورة .

كما عقد مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الجوية برئاسة الأمير تركي بن مقرن اجتماعه الثالث وتم مناقشة عدد من المواضيع أهمها تنظيم الدورة العربية الأولى للرياضات الجوية وتنفيذ برنامج مليكي ووطني في القمة . واعتماد تشكيل اللجان الفنية ، وبرنامج القادة في الرياضات الجوية ، واعتماد الأندية والمراكز في الاتحاد ومقر الاتحاد الآسيوي للرياضات الجوية في الرياض .

وقال الأمير تركي بن مقرن بن عبدالعزيز : الحمد لله وفقنا جميعاً كمجلس إدارة في انجاز الكثير خلال الوقت القصير . وأؤكد للجميع أن تشكيل اللجان الفنية المتخصصة سيكون له دور كبير في تغير مفهوم العمل في الرياضات الجوية حيث سيشارك معظم ممارسي الرياضات الجوية في إدارة ألعابهم والتخطيط لها.

119