الرامي سلطان الداودي يتأهل لأولمبياد ريو دي جانييرو

سلطان الداودي الداووديسجل لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى الرامي سلطان الداودي اسمه كخامس سعودي يتأهل لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية 2016م التي ستقام صيف هذا العام في مدينة ريو جانيرو البرازيلية في منافسات ألعاب القوى.
وجاء تأهله بعد أن حقق في مسابقة رمي القرص زمناً سعودياً جديداً قدره 52 ,65 م في اللقاء الدولي الذي أقيم اليوم في مدينة بيالا بودالاسكا البولندية.
ويأتي تأهل الدوادي للنهائيات للمرة الثالثة على التوالي في إنجاز يسجل باسمه كونه السعودي الوحيد في ألعاب القوى الذي نال هذا الشرف، محققاً تفوقاً وتميزاً وإنجازاً غير مسبوق، كما أن هذه النتيجة وضعته في المركز 21عالمياً لهذا الموسم والأول آسيوياً وعربياً وخليجياً.
وكان قد سبق الداودي في التأهل لنهائيات أولمبياد ريو جانيرو أربعة من نجوم ألعاب القوى السعوديين وهم يوسف مسرحي في سباق 400م وعلي الدرعان في سباق 800م وطارق العمرى في سباق5000 م وعبدالله ابكر في سباق 100م .
من جهته عبر الرامي الداودي عن سعادته واعتزازه بهذا الإنجاز الذي يتمثل في التأهل لنهائي الأولمبياد للمرة الثالثة على التوالي، مشيراً إلى أن ما تحقق من انجاز يعود في المقام الأول لوقوف الوالدين معه ، إلى جانب الجهود المخلصة التي بذلت والدعم الذي وجده من الجميع وفي مقدمتهم سمو الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى الذي سخر كل الإمكانيات وهيىء المناخ الصحي والأرضية الصلبة لعطاء لاعب ألعاب القوى السعودي وتفوقه، منوهاً بجهود مدربه والجهاز الإداري والطبي الذي أعده لتلك المنافسات وأسهم في ظهوره بهذا الشكل .
يذكر أن الرقم القياسي السابق مسجلاً باسم الداودي وقدره 12 , 65 م .

99