الاتحاد المصري يبدي إستعداده لإستضافة البطولة العربية للأندية بنجاح

الاتحاد المصري لكرة القدمأكد ثروت سويلم، رئيس اتحاد الكرة المصري المؤقت، جاهزية مصر لاستضافة منافسات كأس أبطال العرب للأندية 2017، مشيرًا إلى أن بلاده قادرة على تنظيم مثل تلك الأحداث الرياضية الكبرى في أبهى صورها.

ونالت مصر حقوق تنظيم بطولة كأس العرب للأندية المقرر إقامتها صيف العام المقبل، وذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي الذي عقد خلال الأيام الماضية بالسعودية.

وقدم سويلم وهاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الأفريقي والعربي، ملف مصر من أجل استضافة البطولة في العام القادم، ونجحا في الفوز بحقوق التنظيم.

وأوضح سويلم، في تصريحاته للصحفيين، اليوم السبت، أن الملف المصري الذي تم تقديمه لتنظيم البطولة نال إعجاب أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للعبة وتم الموافقة على إسناد البطولة لمصر بأغلبية الاصوات.

ومن المقرر أن تقام التصفيات خلال العام الجاري، على أن تقام الأدوار النهائية بنظام الكأس في صيف 2017 من مجموعتين كل مجموعة مكونة من 4 فرق.

ويفتح الاتحاد العربي خلال الفترة القادمة، باب المشاركة في البطولة، حيث تشارك في المنافسات أندية من دول مصر وفلسطين والسعودية والجزائر وليبيا وتونس والمغرب.

ويحصل حامل اللقب، على جوائز مالية تصل إلى مليوني ونصف المليون دولار، ويحصل صاحب المركز الثانى على مليوني دولار، والثالث على مليون ونصف دولار.

106