إتحاد القدم يدرس إلغاء مسابقة الأمير فيصل للأولمبي وضمها لدوري الدرجة الأولى

كأس فيصل للدرجة الممتازة2يتجه اتحاد كرة القدم السعودي، وبناء على اقتراح من اللجنة الفنية بالاتحاد إلى إلغاء مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للفرق تحت 23 سنة، واستحداث مسابقة جديدة تضم الفرق الأولمبية بالأندية الكبار (الاتحاد، الهلال، النصر، الأهلي)، بالإضافة إلى فرق الدرجة الأولى، ويطلق عليها مسابقة الأمير فيصل بن فهد للدرجة الأولى.

وتهدف اللجنة الفنية – حسب تقارير إعلامية اليوم الخميس ـ من هذا الإجراء، إلى تحقيق أغراض تسويقية تساعد على رفع المستوى الفني من المسابقة .

ويستلزم هذا التطوير إدخال بعض التعديلات على نظام المسابقة بحيث تعفى الفرق الأولمبية من عملية الصعود إلى الدرجة الأعلى (دوري المحترفين) أو الهبوط إلى الدرجة الأدنى (الدرجة الثانية)، ويكتفي بجائزة مالية في حالة تصدر أي من الفرق الأربعة المسابقة، على أن يصعد للدرجة الأعلى الفريق الذي يليه في الترتيب لو كان أحد فرق أندية الدرجة الأولى، وفي حالة الهبوط يهبط الفريق الذي يسبق أي من الفرق الأربعة في جدول الترتيب.

ويتم حاليا دراسة وضع آلية هذه البطولة بشكل جيد، مع الوضع في الاعتبار عملية الصعود والهبوط وعدد الفرق المشاركة حتى لا يطول زمن المسابقة.

التعليقات

2 تعليقان
  1. ابو الولاء
    1

    ما فهمت ولاااااااااااااااااا حاجة . :?: :!: :-| :roll:

    Thumb up 1 Thumb down 0
    17 يونيو, 2016 الساعة : 10:30 ص
  2. رائد العنزي
    2

    حل اللغز البطيخة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 يونيو, 2016 الساعة : 10:17 م
108