على كأس الشيخ سليمان القصيبي

8 فرق للفئات السنية يتنافسون في المهرجان الاول لأكاديمية مبارك

 

يتنافس ١٨ فريق لثلاث فئات سنية في المهرجان الأول الرمضاني لأكاديمية الكابتن خالد مبارك الرياضة للبراعم والأشبال على كاس الشيخ سليمان القصيبي رحمه الله والتي انطلقت فعاليته أمس الأول على ملاعب فندق القصيبي بالخبر، فيما شهد اليوم الأول حضور عدد من إداريين الفئات السنية للأندية بالمنطقة للكشف عن المواهب.
وأكد المشرف العام على البطولة خالد مبارك الدحيم، بأن الهدف من البطولة هو إحياء الأنشطة الرياضية بمحافظة الخبر وتعليم الأبناء ممارسة كرة القدم بالأماكن المخصصة وكذلك توفير متنفس صحي لممارسة هوايتهم كرة القدم تحت إشراف كوادر تربوية ورياضية مميزة، لافتاً إلى أن عدد اللاعبين المشاركين في البطولة يتجاوز ٢١٥ مشارك.
وقال بأن الفرق المشاركة مقسمة عل ثلاثة مستويات كل مستوى يضم ست فرق، حيث يبدأ المستوى الأول للفئة السنية من ٧ – ٩ سنوات والمستوى الثاني من ١٠ – ١٣ سنة، فيما تتراوح أعمار المستوى الثالث من ١٤ – ١٧ سنة ، مبيناً بأن ما يميز البطولة هو مشاركة نحو عشرون مختصاً في المجال الرياضي ولهم خبرة كبيرة في هذا المجال تنظيم الدورات الرياضية.
وقال الدحيم بأن من أساسيات نهج الاكاديمية هو تعليم أبناء الاكاديمية حب الوطن وغرس المبادئ التربوية الاخلاقية الرياضية والتعاون فيما بينهم واحترام بعضهم البعض بالإضافة إلى الجانب الطبي حيث يتم تثقيفهم صحيا من خلال إشراف الطبيب المختص بالأكاديمية وتحت إشراف الكادر الفني المؤهل.
وقدم الدحيم شكره للشيخ دَاوُدَ بن سليمان القصيبي، على رعايته للبطولة وحضوره حفل الافتتاح، مؤكداً بأن ذلك الاهتمام رفع من مستوى المهرجان الرياضي.IMG-20160615-WA0035 IMG-20160615-WA0030 IMG-20160615-WA0032 IMG-20160615-WA0037

111