السويد وإيرلندا يتعادلان بهدف لمثله

السويد و ايرلنداخيم التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما على مباراة المنتخبين السويدي والايرلندي التي أقيمت اليوم على ملعب دو فرانس ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) التي تستضيفها فرنسا حالياً .
وتقدم المنتخب الإيرلندي عن طريق ويسلي هولاهان في الدقيقة 48 , ثم سجل المدافع الايرلندي كياران كلارك هدف التعادل للسويد في الدقيقة 71 بطريق الخطأ في مرمى فريقه.
وبدأت المباراة وسط محاولات هجومية من جانب المنتخب السويدي بحثاً عن تسجيل هدف مبكر يؤمن به الفوز والنقاط الثلاث، لكن الفريق لم ينجح في تهديد مرمى الحارس الايرلندي دارين راندولف في أول عشر دقائق من بداية المباراة سوى بتسديدة نفذها مارتن أولسون من الناحية اليسرى.
وعلى عكس سير اللعب كاد منتخب ايرلندا أن يحرز هدف السبق بعدما تلقى جيف هيندريك تمريرة طولية داخل منطقة الجزاء السويدية وكان في طريقه للتصويب ولكن الحارس اندرياس ايساكسون خرج من مرماه في الوقت المناسب وأنقذ الموقف , ثم ضاعت فرصة أخرى خطيرة لمنتخب ايرلندا في الدقيقة 17 إثر عرضية من الناحية اليسرى هيأها كياران كلارك برأسه لجون اوشي امام المرمى مباشرة، لكن مدافع سندرلاند لم يلحق بالكرة.
وبعد مرور أول عشرين دقيقة من المباراة هدأ إيقاع اللعب دون وجود أي خطورة حقيقية على المرميين , وكاد روبي برادي أن يتقدم بهدف لمنتخب ايرلندا في الدقيقة 29 عبر تسديدة صاروخية بعيدة المدى ولكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك , وحرمت العارضة منتخب ايرلندا من تسجيل هدف مؤكد في الدقيقة 32 عبر تصويبة قوية أطلقها جيف هيندريك من أكثر من 30 ياردة.
وظهر القائد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش للمرة الأولى في الدقيقة 38 بعدما تلقى الكرة على بعد ست ياردات من المرمى الايرلندي لكنه تعثر في التسديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وبدأت أحداث الشوط الثاني بمزيد من الضغط الايرلندي وكاد الفريق أن يحرز هدف التقدم أخيراً عبر تصويبة صاروخية من جيف هيندريك ولكن حارس السويد ايساكسون تصدى له ببراعة , وجاءت الدقيقة 48 لتشهد هدف السبق لمنتخب ايرلندا بعد مجهود رائع من شيموس كولمان في الناحية اليمنى قبل أن يرسل عرضية متميزة داخل منطقة الجزاء استقبلها ويسلي هولاهان بتسديدة مباشرة إلى داخل الشباك.
وكادت السويد أن تدرك التعادل في الدقيقة 50 بواسطة إيميل فورسبيرج عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن دارين راندولف أبعد الكرة بأطراف إلى ضربة ركنية .
وكان ابراهيموفيتش قريبا من تسجيل هدف التعادل للسويد بعدما تلقى تمريرة ذكية من مارتن اولسن قابلها بتسديدة مباشرة لكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم , ولكن المدافع الإيرلندي كياران كلارك تكفل بالمهمة عند الدقيقة 71 بعدما حول كرة ابراهيموفيتش العرضية برأسه في مرمى فريقه عن طريق الخطأ.

93