القطريون اقتنعوا بالخروج ويتطلعون إلى تصفيات أسيا وكأس العالم

منتخب قطر

اعتبر رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ان فريقه لم يقدم المستوى الذي يؤهله للاستمرار في دائرة المنافسة في “خليجي 21” بالمنامة، وانه يجب العمل على تدارك الأخطاء للمرحلة المقبلة.

وقال “منتخبنا لم يقدم ما عليه في البطولة ولم يؤد المستوى المنتظر أو المأمول منه حيث ان مستواه في البطولة بصفة عامة وليس في مباراة البحرين فقط لا يؤهله للتأهل، فكنا نأمل في المنافسة بقوة على البطولة طبقا للاستعداد الذي تم للمنتخب وأيضا لإمكانات المنتخب”.

وتابع “طموحنا من هذه المشاركة كان المنافسة على كأس البطولة ولكن لم نقدم المستوى المنتظر فيها بصفة عامة وسوء المستوى لم يكن في مباراة واحدة ولكن في المباريات الثلاث ولكن بصفة عامة لم نكن في حالتنا وخروجنا من الدور الأول للبطولة طبيعي، وعلينا ان نتدارك هذه الأخطاء سريعا في المستقبل القريب”.

واعتذر من الجمهور القطري قائلا “اعتذر لجماهيرنا عن هذا الإخفاق وكنا نأمل ان نحقق الانتصار في لقاء البحرين والتأهل ولكن أتمنى ان نظهر بشكل أفضل في البطولات المقبلة”.

من جهته، أوضح أمين عام الاتحاد القطري سعود المهندي انه “مع استقرار الجهاز الفني لان استمرار البرازيلي باولو اوتووري ضروري في هذه المرحلة، فهو رغم الإخفاق في “خليجي 21″ مدرب كفء وعالمي”.

وتابع “رب ضارة نافعة، والإخفاق في خليجي 21 فرصة للوقوف علي السلبيات والأخطاء، وأطالب بإغلاق ملف كأس الخليج، فالبطولة انتهت بالنسبة لنا وأمامنا الآن استحقاقات هامة واكبر وهي تصفيات كأس أسيا وتصفيات كأس العالم”.

وأشار إلى ان “إغلاق الملف لا يعني التغاضي عن الأخطاء أو السلبيات بل على العكس فانه يجب على الجهاز الفني ان يعمل على تصحيحها استعدادا للمرحلة الأهم”.

112