الإتحاد الأوروبي يهدد إنجلترا وروسيا بالإستبعاد من البطولة

CkwkDD9WsAAFZazهدد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اليوم باستبعاد منتخبي انجلترا وروسيا من بطولة كأس اوروبا المقامة في فرنسا في حال قام جمهورهما بأعمال شغب جديدة.
وقال الـ”يويفا ” في بيان له اليوم : “لن نتردد في فرض عقوبات إضافية على الاتحادين الانجليزي والروسي لكرة القدم، منها احتمال استبعاد منتخبيهما من البطولة ، في حال حصلت أعمال العنف مرة أخرى”.
وكان مئات الأشخاص من مثيري الشغب الروس والانجليز اشتبكوا في مدينة مرسيليا الساحلية على مدى يومين ، ووصلت الأمور إلى حرب شوارع أمس قبيل مباراة المنتخبين على استاد “فيلودروم”، التي انتهت بالتعادل 1 ـ 1 ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات.
وأدت المواجهات إلى جرح 35 شخصاً بينهم ثلاثة إصابتهم “خطيرة إلى جانب مشجع انجليزي بين الحياة والموت بعدما ضرب بقضيب من حديد.
وأضاف البيان: “نطالب الاتحادين الانجليزي الروسي بدعوة جماهيرهما للتصرف بطريقة مسؤولة ومحترمة “، مؤكداً دعم الاتحاد الأوروبي للجهود التي تقوم بها السلطات الفرنسية وقوات حفظ النظام لضمان حسن سير وسلامة البطولة وقامت السلطات الفرنسية بحملة اعتقالات طالت 10 اشخاص بينهم روس وبريطانيون وفرنسيون ونمساوي وألماني على خلفية هذه الأحداث.
وسيمثل بعضهم غداً أمام القضاء ، حسب ما ذكرت النيابة العامة في مرسيليا التي أوضحت أن التحقيقات مستمرة مع عدد آخر خصوصاً بالنسبة إلى الأحداث الأكثر خطورة.
وعلى صعيد آخر، منعت السلطات الفرنسية بيع الكحول في الأماكن الحساسة بعد الأحداث التي حصلت في مرسيليا.
وبهذا الخصوص قال وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف: “طلبت باتخاذ جميع الإجراءات المناسبة لمنع بيع المشروبات الكحولية ونقلها من الأماكن الحساسة عشية وفي يوم المباريات وفي أيام افتتاح الأماكن المخصصة للجماهير”.

108