المقيل: اشكر المعهد على موافقته.. والدورة ستخلق جيل جديد محترف

معهد القادة يوافق على إقامة دورات تدريبيه للتنس الأولى من نوعها

IMG-20160609-WA0012وافق معهد إعداد القادة على إقامة دورة تدريبيه لمختلف فئات لعبة التنس (براعم – اشبال – شباب – أول) على ملاعبها، والتي سيقيمها المدرب الوطني القدير والمصنف العالمي من الاتحاد الدولي بدر بن محم المقيل، وسيكون ضمن البرنامج حصص تدريبيه.
وشهدت الدورة إقبال كبير من الراغبين في التسجيل سواء سعوديين أو أجانب، حيث فتح اللجنة المنظمة باب التسجيل في الأسبوع الماضي من خلال تعبئة الاستمارة سواء بالحضور أو ترسل له عبر الايميل وساهمت هذه الإجراءات السريعة في تسجيل عدد كبير من الراغبين في تعلم اللعبة.
وستنطلق مساء اليوم الأحد الدورة بإشراف من المدرب بدر المقيل ووجود نخبة مميزة من المدربين المعتمدين لتعليم المشاركين أنظمة وقوانين اللعبة سواء نظريا أو ميدانيا.
من جانبه أكد بدر المقيل أن الدورة تهدف إلى إبراز المواهب في لعبة التنس وصقلها وإعداد جيل يساهم في إعادة توهج لعبة التنس في المملكة التي تحتاج لبيئة جاذبة من خلال إقامة الدورات والبطولات المفتوحة.
وبين أن الدورة لاتقتصر على اللاعبين السعوديين فقط إنما لكافة الجنسيات التي ستساهم في تقوية اللعبة من خلال الاحتكاك واكتساب الخبرات من اللاعبين الاجانب، وهي دورة مفتوحة للجميع وبإذن الله عاقدين العزم على إقامتها بشكل مستمر.
وقدم المقبل شكره وتقديره لمدير معهد إعداد القادة الأستاذ سلطان السويلم الذي دعم المشروع من خلال موافقته السريعة على تنظيم مثل هذه الدورات وهذه ليس بمستغرب عليه، مبينا أنهم في الدورة يترجمون أفكار ورؤى رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد الذي يحرص دائما على إقامة مثل هذه الدورات والملتقيات التي تزيد من توهج اللعبة وإعداد بنية تحتية للعبة التنس.
وأشار إلى أن رؤية الدورة خلق مجتمع رياضي مؤهل للألعاب الفردية وخصوصا لعبة التنس، وتنمية المواهب الرياضية باحتراف وباستخدام الكوادر البشرية المؤهلة ضمن بيئة رياضية مناسبة، كما نهدف أيضا إلى أشغال أوقات الشباب بالترفيه الرياضي وماينفعهم.
وأبان المقيل بأن الدورة ستنطلق مساء اليوم الأحد وتحديدا عند الساعه التاسعة مساء وحتى الساعه الواحدة صباحا ويحق لكل مشترك في الدورة أن يحدد الساعه التدريبيه التي يرغب الحضور فيها حيث تيم تقسيم الجدول كالتي الدورة الأولى تبدأ من الساعه ( 9-10) والثانية تبدأ من الساعه (10-11) والثالثة تنطلق في الساعه (11-12) والرابعة من الساعة (12-1)، كما سيكونوا تحت إشراف إداريين مؤهلين لمتابعة ومراقبة أداء المشاركين في البرامج المقدمة.
يذكر أن المشرف على الدورة التدريبية كابتن المنتخب السعودي الأول ونادي الهلال المعتزل والمدرب الوطني بدر المقيل حقق العديد من الإنجازات المحلية والخليجية والقارية وأول لاعب سعودي يحترف اللعبة لمدة ثلاث أعوام في نادي الهلال.
كما أنه حاصل على التصنيف العالمي (ATP) كأول لاعب سعودي، وكذلك شهادات دولية في التدريب من الاتحاد الدولي للتنس ومن أكاديمية اسبانية، وتم تكريمه من قبل الاتحاد الدولي لكثرة مشاركاته في بطولات الديفيز كاب العالمية.

107