كما تميزت سبورت .. الخليج يتفق مع البلجيكي باتريك لقيادة الدانة في جميل

IMG_4800
توصل رئيس نادي الخليج والمشرف على الفريق الأول لكرة القدم فوزي الباشا لاتفاق مبدئي مع المدرب البلجيكي باتريك دي وايلد 52 سنة لتولي قيادة تدريب الفريق الاول لكرة القدم الموسم المقبل الجديد خلفاً للتونسي جلال قادري .
ومن المنتظر وصوله إلى مدينة سيهات فور انتهاءه من البرنامج الذي يعده للاتحاد البلجيكي حيث سيوقع العقد ويقود التدريبات الإعدادية يوم 23 رمضان المقبل قبل المغادرة الى المعسكر الخارجي والذي لازالت المفاضلة بينه وبين اكثر من عرض لاختيار البلد الانسب .

وجاء اختيار باتريك من قبل لجنة كرة القدم بنادي الخليج بعد دراسة مستفيضة ومفاضلة بينه وبين عدد من المدربين حيث يملك سيرة ذاتية قوية. يحمل باتريك رخصة التدريب برو من الاتحاد الاوربي كما شغل مناصب متنوعة في عدة أندية بلجيكية ونمساوية ثم تولى تدريب نادي صيني في عام 2010 حيث ساهم بصعوده الى بطولة السوبر الصيني، ثم عين في عام 2013 كمدير فني للافريقي التونسي ثم انتقل الى الترجي التونسي في عام 2014 وكانت آخر محطة للكابتن باتريك توليه تدريب فريق كورتيك البلجيكي في عام 2016 والذي يلعب في دوري المحترفين البلجيكي واستطاع من إنهاء الموسم في المركز التاسع.

يذكر بأن باتريك ايضاً يقدم دروس فنية في عدة اتحادات رياضية أبرزها الاتحاد القطري لكرة القدم والاتحاد الاسترالي .

وبين رئيس النادي الأستاذ فوزي الباشا بأن تحضير الفريق الأول يأتي في مرحلة صعبة نظراً للظروف الإدارية المحيطة بالنادي، ولكن لتغليب مصلحة الكيان وذلك لتأخر وقت إعداد الفريق عملت اللجنة المشرفة على إنهاء ملف المدرب إضافة لدراسة ملفات اللاعبين المحليين والأجانب وبصرف النظر عن اعتماد إدارة النادي الحالية من عدمه. وأوضح الباشا بأن العمل قائم بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة على صرف المستحقات المتأخرة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية بالنادي.

وكانت صحيفة سبورت قد نشرت خبر تعاقد الخليج مع باتريك تحت هذا الرابط

البلجيكي باتريك دي ويلد مدربا للخليج السعودي

108