لاعب منتخب الجودو سليمان حمَاد ينضم إلى قائمة المتأهلين إلى الأولمبياد

000-9872735601465244339170تأهل لاعب المنتخب السعودي للجودو سليمان حمّاد رسمياً إلى دورة الألعاب الأولمبية بالبرازيل “ريو 2016” التي ستقام في الربع الأخير من العام الجاري.
واستطاع حمّاد من حجز مكانه بين المشاركين في الدورة الأولمبية من بين 33 لاعباً في وزن تحت 66 كجم بعد أن حقق المركز الـ 84 بـ 168 نقطة , لينضم لزملائه ويكون سادس لاعب سعودي حتى الآن يبلغ الأولمبياد المقبل, حيث سبقه للتأهل يوسف مسرحي في سباق 400 متر, وعلي الدرعان في سباق 800 متر وعبدالله أبكر في سباق 100 متر وطارق العمري في سباق 5000 متر والرامي عطالله العنزي.
من جهته قدّم رئيس الاتحاد السعودي للجودو المهندس لؤي هشام ناظر باسمه واسم جميع أعضاء الاتحاد ومنسوبيه التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية بمناسبة تأهل اللاعب سليمان حمّاد إلى أولمبياد البرازيل وسط منافسة عالية جداً , مؤكداً أن هذا التأهل لم يأتي إلا بعد مسافة إعدادية كبيرة جداً.
وقال: “المنافسة الآسيوية تختلف تماماً عن بقية القارات لحجم القارة وإعداد اللاعبين والتطور المتلاحق لدى المنتخبات الآسيوية أيضاً ولكن في الوقت نفسه الحمدلله المنتخب السعودي للجودو لديه سجل حافل بالإنجازات من خلال الفئات السنية وهذا نتيجة وجود خارطة عمل ممنهجة من أجل مواصلة تحقيق الإنجازات”.
من جهته أبدى اللاعب سليمان حمّاد سعادته بتمثيل المملكة في أكبر محفل رياضي وقال : “التواجد مع نخبة اللاعبين في أولمبياد ريو 2016 المقبل أمر لم يكن سهلاً على الإطلاق وبذلت قصارى جهدي طوال العاميين الماضيين لتحقيق هذا الحلم وبمشيئة الله سأعمل على الظهور المشرف للعبة الجودو التي سبق أن حضر زملائي في الدورات السابقة وانا امتداد لهم “.

11