الجودو ينظم لاتحادات الرماية والقوى ولؤي يشيد بالانجاز

_____ _______ _____ ______ ______ ____أعلن الاتحاد الدولي للجودو عن تأهل اللاعب السعودي سليمان حمّاد رسمياً إلى دورة الألعاب الأولمبية بالبرازيل “ريو 2016″ والتي ستقام في الربع الأخير من العام الجاري وذلك عبر رسالة تلقاها الاتحاد السعودي للجودو .
واتى تأهل اللاعب سليمان حمّاد من بين 33 لاعباً في وزن تحت 66 كجم بعد ان حقق المركز 84 ب 168 نقطة من بين اكثر 200 لاعباً من مختلف دول العالم .
وانضم اللاعب حمّاد لزملائه ليكون سادس لاعب سعودي حتى الآن يبلغ الأولمبياد المقبل حيث سبقه للتأهل كل من يوسف مسرحي سباق 400 متر وعلي الدرعان في سباق 800 متر وعبدالله أبكر في سباق 100 متر والعداء طارق العمري في سباق 5000 متر والرامي عطالله العنزي .
من جهته قدم رئيس الاتحاد السعودي للجودو المهندس لؤي بن هشام ناظر باسمه واسم كافة أعضاء الاتحاد ومنسوبيه التهنئة لسمو رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بمناسبة تأهل اللاعب سليمان حمّاد إلى أولمبياد البرازيل وذلك من بين اللاعبين الاسيويين ووسط منافسة عالية جدا ودقيقة حيث أكد ناظر أن هذا التأهل لم يأتي إلا بعد مسافة إعدادية كبيرة جداً ونسعى إلى تحقيق المزيد” .
وأضاف المهندس ناظر بقوله ” المنافسة الآسيوية تختلف تماما عن بقية القارات لحجم القارة وإعداد اللاعبين والتطور المتلاحق لدى المنتخبات الآسيوية أيضاً ولكن في الوقت نفسه الحمدلله المنتخب السعودي للجودو لديه سجل حافل بالإنجازات من خلال الفئات السنية وهذا نتيجة وجود خارطة عمل ممنهجه من أجل مواصلة تحقيق الإنجازات “.
من جهته أبدى اللاعب سليمان حمّاد سعادته بتمثيل السعودية في اكبر محفل رياضي وقال :” التواجد مع نخبة اللاعبين في أولمبياد ريو 2016 المقبل امر لم يكن سهلاً على الإطلاق وبذلت قصارى جهدي طوال العاميين الماضيين لتحقيق هذا الحلم وبأذن الله سأعمل على الظهور المشرف للعبة الجودو التي سبق ان حضر زملائي في الاولمبيادات السابقة وانا امتداد لهم بإذن الله .

105