كانيدا : لم استلم حقوقي من النصر وحزين لرحيل فيصل بن تركي

فيصل بن تركي كانيداأكد الإسباني راؤول كانيدا، مدرب فريق النصر، عدم استلامه المخالصة المالية من الإدارة، مع وجود عروض تدريب أوروبية.
وقال كانيدا : “الجميع يعرف أن هذه التجربة تنقسم إلى قسمين، أول جزء اشتغلت فيه وأمضيت أوقاتًا صعبة، وعدت إلى الجزء الثاني، وكان وقت الفريق على وضع صعب. كنا على مقربة من الفوز أمام منافسنا، ولكن – للأسف – لم نحقق ذلك، وهو أمر يتعلق بتحقيق الأهداف. كانت لدينا فرصة لتحقيق الفوز، وهذا ما قمت به”.
وعن سبب عودته إلى النصر مجددًا: “أدركت أن هناك لاعبين مميزين، ولاعبين لهم تجربة طويلة، وطلبوا مني مساعدتهم، والعودة؛ لأنه يصعب على الإنسان رفض طلب كهذا، وخصوصًا أن اللاعبين مَن طلبوا”.
وحول اختلاف التجربتين قال كانيدا: “التجربة اختلفت. عندما تمت إقالتي كان الوضع مختلفًا، وكان النادي في مرتبة أفضل، وحينما عدت كان النادي في مرحلة سيئة. النجاح يمكن أن يأتي ويمكن أن لا يأتي. بعد موسمين فاز الفريق فيهما باللقب جاءت أوقات صعبة، ولكن أؤكد أن لاعبي النصر مميزون، وسوف يمنحون المزيد من الألقاب. ولا أتذكر فريقًا سعوديًّا حقق لقبين متتاليين، وهذا مسألة صعبة للغاية، وربما يمكن تحقيقه من خلال لاعبين مميزين فقط”.

وتحدث راؤول عن المباراة النهائية قائلاً: “الجميع تابع المباراة، ولعبنا بطريقة ممتازة في الشوط الثاني، وصعّبنا المهمة على فريق الأهلي. أتأسف لأننا لم نحقق الفوز بكأس الملك، وحدث ما حدث. الأمر مؤلم للغاية بعد الخسارة، وأتأسف لجماهير النصر؛ لأنهم لم يفوزوا بالكأس”.
وأشار إلى السومة بقوله: “الواضح أن السومة أحدث الفارق، وسجل من فرص لا يستطيع لاعبون آخرون اغتنامها. لو الهلال والاتحاد كان لديهم السومة لفازا بالبطولة”.
وعن علاقته مع الرئيس المستقيل فيصل بن تركي: “لم يكن هناك حديث مع رئيس نادي النصر، وكلنا كنا نشعر بالحزن الشديد؛ لأن فيصل بن تركي سوف يترك النادي، ولكني متأكد تمامًا أنه سجل حقبة من الذهب خلال هذه السنين، فترة رئاسته سوف تكون في الأذهان لفترة من الزمن”.

10