بوسعيدي: سندعم المرشح الذي يساند مقترح تأهل بطل الخليج لكأس آسيا

خالد البوسعيدي

أكد خالد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم أنه يتوقع حدوث اتفاق قريب بين كل من يوسف السركال رئيس الاتحاد الاماراتي والشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد البحرين ، المقرر ترشحهما لانتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي.

وقال البوسعيدي في تصريحات خلال جلسة مع بعض الصحفيين اليوم: بالتأكيد سيكون من الأفضل للعرب الاتحاد بين السركال وسلمان، وسنرى ماذا سيحدث مستقبلا؟؟!

في الوقت نفسه ، قال البوسعيدي أن بلاده ستقف مع المرشح الذي سيكون حريصا على مساندة مقترح تأهل بطل كأس الخليج بطاقة التأهل مباشرة الى نهائيات كأس اسيا، مشيرا الى أن ذلك مطلبا هاما لدول الخليج، حيث سيزيد من قوة وحماس البطولة .

وأضاف: أرى أن كأس التحدي الاسيوية للدول الصغيرة في القارة الاسيوية ، ليست أهم من بطولة الخليج ، ولأن الاتحاد الاسيوي يقوم بتأهيل بطلها لبطولة أمم اسيا ، فلا بد أن نطالب بتأهل بطل الخليج مباشرة للنهائيات الاسيوية.

وشدد البوسعيدي على ضرورة الاهتمام بذلك الأمر ، لأن منطقة غرب اسيا تعتبر من اهم المناطق في اسيا ، واذا تمسكنا بالموقف سنصل الى هدفنا.

وتابع البوسعيدي: الاهتمام الدولي بالبطولة والاعتراف بها سيجعلها أكثر أهمية ، حيث سيتم ادراجها ضمن أجندة الفيفا مما يعطي الحق للاندية بالسماح للاعبين المحترفين بالتواجد مع المنتخبات ، مثلما حدث معنا بخصوص الحارس علي الحبسي المحترف في ويجان الانجليزي.

110