“التأهيل الشامل بأبها” ينظم برنامج ترفيهي لذوي الإعاقة

لقطة جماعية خلال الزيارةنظم مركز التأهيل الشامل بأبها التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خلال إجازة نهاية الاسبوع الماضي برنامجاً ترفيهياً لذوي الإعاقة وهو زيارة إلى قرية رجال ألمع التراثية ومنتزهاتها وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير .
وتضمن البرنامج زيارة لمتحف رجال المع التراثي حيث استمتع الأبناء بما شاهدوه من تراث اجدادنا في قديم الزمان , كذلك تم زيارة لعدد من المنتزهات وتناول وجبة الغداء والتقاط بعض الصور التذكارية.
وقد قدم مشرف البرامج والأنشطة بالمركز الأستاذ يحيى بن علي آل شيف الشكر والتقدير للمشرف على قرية رجال ألمع التراثية إبراهيم آل مسفر الألمعي لحسن الاستضافة والذي بدوره قدم كلمة شكر وعرفان لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وللقائمين على هذه الفئه الغالية بمركز التأهيل الشامل بأبها. وقد كان برفقة الأبناء مشرف البرامج والأنشطة بالمركز وطاقم من الممرضين والمشرفين.
وتهدف هذه الزيارات والرحلات إلى زيادة درجة الوعي لدى الأبناء والرفع من قدراتهم وإضفاء الترفيه وكسر الروتين اليومي.وادخال البهجة للمقيمين وتغيير الأجواء المعتاد عليها داخل المركز وإبراز مواهب المقيمين ذهنيآ وحركيا وجسدياً وتفاعليا .

119