تصنيف الفيفا: الأرجنتين تحتفظ بالصدارة .. والسعودية تتراجع

1586_2حافظ المنتخب الأرجنتيني على موقعه في صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الصادر اليوم الخميس كما حافظ منتخب بلجيكا على موقعه في الوصافة.
وتأتي نسخة اليوم من تصنيف الفيفا قبل يوم واحد من انطلاق كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) في أمريكا بعد غد السبت وكأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا التي تنطلق يوم العاشر من الشهر الجاري.
ويتصدر المنتخب الأرجنتيني التصنيف برصيد 1503 نقطة يليه منتخب بلجيكا برصيد 1384 نقطة.
ويستهل منتخب الأرجنتين مشواره في كوبا أمريكا يوم الثلاثاء المقبل بمواجهة تشيلي التي فازت عليه في نهائي النسخة الماضية للبطولة.
أما منتخب بلجيكا فيستهل مشواره في يورو 2016 بمواجهة إيطاليا في 13 من الشهر الجاري.
وتراجع منتخب تشيلي من المركز الثالث إلى المركز الخامس في الوقت الذي تقدم فيه منتخبا كولومبيا وألمانيا في التصنيف.
وخرج منتخب إنجلترا من قائمة المصنفين العشرة الأوائل وتراجع إلى المركز الحادي عشر في الوقت الذي تقدم منتخب النمسا إلى المركز العاشر.
وحل منتخب كولومبيا في المركز الثالث برصيد 1328 نقطة ثم ألمانيا في المركز الرابع برصيد 1310 نقطة ثم تشيلي برصيد 1293 نقطة يليها منتخب اسبانيا في المركز السادس برصيد 1267 نقطة ثم البرازيل برصيد 1257 نقطة يليها البرتغال في المركز الثامن برصيد 1181 نقطة يليها أوروجواي في المركز التاسع برصيد1158 نقطة ثم النمسا في المركز العاشر برصيد 1077 نقطة.
وتصدر المنتخب المكسيكي تصنيف منتخبات أمريكا الشمالية وحل في المركز الـ16 عالميا فيما تصدرت الجزائر تصنيف المنتخبات الافريقية وحلت في المركز 32 عالميا وتصدرت ايران تصنيف منتخبات اسيا وحلت في المركز 39 عالميا وتصدرت نيوزلندا تصنيف منتخبات اوقيانوسيا وحلت في المركز 147 عالميا.
وحل منتخب كوت ديفوار في المركز الثاني على مستوى افريقيا يليه منتخب غانا ثم السنغال ثم منتخب مصر في المركز الخامس.
وفي التصنيف الاسيوي جاء منتخب كوريا الجنوبية في المركز الثاني يليه منتخب اليابان في المركز الثالث ثم استراليا في المركز الرابع ثم السعودية في المركز الخامس.

التعليقات

1 تعليق
  1. :: تــــــــــــــوأم ``` الشمـــــــــــــس ::
    1

    مع تراجع ( العالمي ) !

    مع تراجع ( الاقتصاد ) !

    أكيد .. يتراجع التصنيف :-| :-|

    Thumb up 2 Thumb down 3
    2 يونيو, 2016 الساعة : 1:29 م
126