مضر والنور يلتقيان في نخبة اليد

مضر و النور كرة يد 22حقق الفريق الأول لكرة اليد بنادي مضر فوزاً كبيراً على منافسه الخليج بنتيجة (30-21) في افتتاح منافسات بطولة النخبة الرابعة عشرة لكرة اليد التي انطلقت اليوم على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام .
كما تغلب “حامل اللقب” فريق النور على منافسه الصفا في المباراة الثانية بنتيجة (29-25).
وكان فريق مضر حسم مباراته الأولى منذ بداية الشوط الأول ووسع الفارق إلى 10 أهداف لينتهي الشوط الأول (17-7)، ليحافظ على تقدمه في الشوط الثاني رغم محاولات الخليج الذي تمكن من تقليص الفارق إلى 5 أهداف مع منتصف الشوط الثاني قبل أن يعود مضر ويوسع الفارق إلى 9 أهداف، لينهي المباراة بفوزه الأول في البطولة.
وفي المباراة الثانية قلب فريق النور خسارته في الشوط الأول بفارق هدفين (14-16) إلى فوز بفارق أربعة أهداف في الشوط الثاني، بعد اعتماد مدربه الجزائري الياس طاهر على الحارس مناف آل سعيد الذي تصدى لعدد كبير من الأهداف، لتنتهي المباراة بتحقيق حامل اللقب فوزه الأول في البطولة.
وتتواصل منافسات البطولة في يومها الثاني غداً بلقاء الصَّفَا والخليج في لقاء يسعى من خلاله الفريقين للتعويض خسارتها في الجولة الأولى والإبقاء على حظوظهما في المنافسة على لقب البطولة حتى اليوم الأخير، فيما يلتقي الفائزان فريقا النور ومضر عند الـ 5.45 مساء، في لقاء سيقطع الفائز فيه مشواراً كبيراً نحو تحقيق اللقب.
من جانب آخر اختار الاتحاد السعودي لكرة اليد برئاسة تركي الخليوي حكام أجانب لقيادة منافسات بطولة النخبة من فرنسا وبلاروسيا .
من جهته أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي أن وجود الحكام الأجانب سيكون دعماً كبيراً للحكام المحليين والاستفادة القصوى من قراراتهم، مشيراً إلى أن الحكام السعوديين تنتظرهم دورة صقل في الأسابيع القادمة سيحاضر فيها رئيس دائرة الحكام في الاتحاد الآسيوي داوود توكلي .

136