مانشستر يونايتد يواجه “غريمه التاريخي” ليفربول

مانشستر

ربما لم يعد ليفربول بالقوة التي كان عليها يوماً ما، ولكن بول سكولز لاعب وسط مانشستر يونايتد متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، ما زال يرى ليفربول أحد أبرز المنافسين لفريقه وذلك قبل مباراة الفريقين يوم الأحد على ملعب أولد ترافورد في المرحلة الثانية والعشرين من المسابقة.

وقال سكولز “سواء مانشستر سيتي حل محل ليفربول أو لا في كونه المنافس الأبرز لمانشستر يونايتد الآن، فعلى الأرجح أن سيتي يحتاج إلى سنوات لتحقيق ما حققه ليفربول.”

وتابع “ولكن ليفربول تاريخيا هو أكبر منافس لنا، إنه يقدم دائما أكبر المباريات وأفضل الأجواء.”

وحقق ليفربول، الذي لم يصل بعد إلى مستوى مقنع، بعض معايير الثبات، عبر الفوز في خمس من أخر ثماني مباريات بالدوري الإنجليزي.

ويحتل سيتي المركز الثاني في جدول الترتيب بفارق سبع نقاط خلف مانشستر يونايتد المتصدر، وقد تصدر مشهد المشاجرة التي جمعت المدير الفني للفريق روبرتو مانشيني بالمهاجم الإيطالي الصاعد ماريو بالوتيللي خلال التدريبات عناوين الصحف طوال الأسبوع الماضي.

ويفتقد سيتي جهود مهاجمه الأرجنتيني الدولي سيرجيو أجيرو خلال المباراة أمام آرسنال يوم الأحد بسبب الإصابة في أوتار الساق.

ويحتل آرسنال المركز السادس في جدول ترتيب المسابقة، ولكن لاعب وسط المدفعجية، جاك ويلشير، شدد على أن اللاعبين لا يشعرون بالضغط، في ظل سعي الفريق نحو التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وقال ويلشير “لقد خضنا عدة مباريات صعبة، ولكننا ندرك في إنجلترا أن هذه الفترة من العام في غاية الأهمية، لدينا مباراة كبيرة يوم الأحد، وندرك أن سيتي فريق جيد، ولكننا نلعب على أرضنا، وعلينا أن نحقق الفوز.”

وتابع “لسنا في الموقع الذي نبتغيه في جدول الترتيب، نريد أن نصل إلى مرتبة أعلى، لدينا مباراة مؤجلة علينا أن نضعها في اعتبارنا.”

ويخرج توتنهام الذي يحتل المركز الثالث بفارق ست نقاط خلف سيتي، لملاقاة كوينز بارك رينجرز صاحب المركز الأخير، والذي أحيا آماله في البقاء بالدوري الممتاز عبر الفوز على ملعب تشيلسي بهدف نظيف في آخر مباراة خاضها الفريق بالدوري.

ولم يتحدد بعد موقف ريان نيلسن قلب دفاع كوينز بارك من المشاركة أمام توتنهام، بعد تعيينه مديراً فنياً لنادي تورنتو الأمريكي.

بينما يخرج تشيلسي، صاحب المركز الرابع برصيد 38 نقطة، والذي خسر على ملعبه أمام سوانزي سيتي بهدفين دون رد في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، لملاقاة ستوك سيتي.

ويستضيف ريدينج صاحب المركز الثاني من القاع فريق ويست بروميتش ألبيون، بينما يلتقي ويجان المتعثر مع مضيفه فولهام يوم السبت.

وفي مباريات أخرى السبت يلتقي أستون فيلا مع ساوثامبتون ونيوكاسل يونايتد مع نورويتش سيتي وإيفرتون مع سوانزي سيتي وسندرلاند مع ويستهام.

112