يوفنتوس يبحث عن استعادة

يوفنتوس كالياري الايطاليفي أعقاب الفوز على إي سي ميلان 2-1 في دور الثمانية لكأس إيطاليا، استعاد فريق يوفنتوس توازنه في أعقاب الهزيمة أمام سامبدوريا المتعثر في الدوري الإيطالي.

ويلتقي يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي ومتصدر جدول الترتيب، مع مضيفه بارما يوم الأحد في المرحلة العشرين من المسابقة.

وتسببت الهزيمة أمام سامبدوريا 1-2 الأسبوع الماضي في تقليص الفارق الذي يفصل يوفنتوس عن أقرب ملاحقيه لاتسيو إلى خمس نقاط.

وبعدما نجح بارما في تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية وضعته في المركز الثامن بجدول ترتيب المسابقة التي أوشك الدور الثاني منها على الإنطلاق، فإن بارما أصبح الفريق الوحيد الذي لم يخسر على أرضه في الموسم الحالي.

وقال روبرتو دونادوني المدير الفني لبارما أنه يرغب ألا يفكر لاعبيه في الهزيمة الأخيرة التي تعرض لها يوفنتوس، وأن يتوقعوا مباراة عصيبة على ملعب إينيو تارديني.

وأوضح دونادوني “بجانب الإستراتيجية التي سنتبناها، سيكون من المهم التعامل مع المباراة بعزيمة قوية.”

وأضاف “التشكيل مسألة بسيطة، إذا اعتزم الفريق اللعب بطريقة معينة فإنني غير متخوف من أي شيء.”

ومن جانبه أشاد أنطونيو كونتي المدير الفني ليوفنتوس، بصعود فريقه إلى المربع الذهبي لكأس إيطاليا، مؤكداً “إنه رد فعل قوي من اللاعبين، وكذلك من هؤلاء الذين لم يشاركوا بصفة دورية.”

وفي بارما، سيكون كونتي بحاجة مرة أخرى إلى بعض نجوم مقاعد البدلاء بما أن جورجيو كيليني وكلاوديو ماركيزيو سيتواصل غيابهما، بينما يحتاج آخرون إلى بعض الراحة في أعقاب المباراة الماراثونية أمام ميلان والتي امتدت إلى وقت إضافي.

ومن ناحية أخرى، يلتقي لاتسيو، الذي سيواجه يوفنتوس في المربع الذهبي لكأس إيطاليا في وقت لاحق من الشهر الجاري، مع ضيفه أتالانتا، بينما يستضيف نابولي صاحب المركز الثالث فريق باليرمو يوم الأحد.

ويسعى فيورنتينا صاحب المركز الرابع إلى التعافي من الهزيمة أمام ضيفه بيسكارا 2-0 في الجولة الماضي، وذلك عندما يخرج لملاقاة أودينيزي يوم الأحد.

ويخرج بيسكارا الصاعد هذا الموسم إلى دوري الدرجة الأولى، لملاقاة إنتر ميلان يوم السبت، بعد أن فاز في ثلاث من آخر أربع مباريات بالدوري.

ويعيش إنتر ميلان أوقاتا عصيبة في أعقاب هزيمة الفريق يوم الأحد الماضي على ملعب أودينيزي بثلاثة أهداف نظيفة، لتتواصل معاناة الفريق حيث انه لم يحقق سوى انتصارين فقط في أخر ثماني مباريات، منذ الفوز على يوفنتوس 3-1 في أوائل نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وتنطلق المرحلة الـ20 من المسابقة السبت عبر مباراة بولونيا مع كييفو بينما تشهد مباريات الأحد مواجهات بين تورينو مع سيينا وكالياري مع جنوى وكاتانيا مع روما وسامبدوريا مع ميلان.

110