رسميا.. مانشستر يونايتد يتعاقد مع مورينيو

ss

تعاقد نادي مانشستر يونايتد الانكليزي مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بشكل رسمي لثلاث سنوات مقبلة.

وكان مورينيو أقيل من تدريب تشيلسي في ديسمبر الماضي ولم يرتبط بعمل تدريبي بعدها ، والآن سيتولى تدريب مانشستر خلفا للويس فان جال الذي أقيل يوم الاثنين الماضي ، بعد يومين من تتويج الفريق بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

وسيكون مانشستر سادس فريق يدربه مورينيو 53/ عاما/ ، حيث يتمتع بخبرة تزيد على عشرة أعوام في تدريب أندية كبرى في أوروبا وقد توج بمسابقات الدوري والكأس كمدرب في أربع دول هي البرتغال (بورتو) وإنجلترا (تشيلسي) وإيطاليا (إنتر ميلان) وأسبانيا (ريال مدريد) ، كما توج مرتين بلقب دوري أبطال أوروبا ، عام 2004 مع بورتو البرتغالي و2010 مع إنتر ميلان الإيطالي.

وقال إد وودوارد نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد في تصريحات نشرها النادي بموقعه على الإنترنت “جوزيه (مورينيو) ببساطة هو أفضل مدرب كرة قدم حاليا. لقد توج بالألقاب وألهم اللاعبين في مختلف الدول بأوروبا ، وبالطبع لديه دراية جيدة بالدوري الإنجليزي الممتاز، حيث توج بثلاثة ألقاب هنا.”

وأضاف “أود استغلال الفرصة للترحيب به في مانشستر يونايتد. سجل نجاحاته يعد مثاليا ويؤهله لقيادة النادي إلى الأمام.”

ومن جانبه ، قال مورينيو “تولي تدريب مانشستر يونايتد يعد شرفا من نوع خاص في مسيرتي. إنه ناد كبير وله عشاق في كل أنحاء العالم.”

وأضاف “دائما ما كنت أشعر بالتقارب مع الأولد ترافورد (ملعب مانشستر يونايتد) ، ففيه بعض الذكريات الهامة في مسيرتي ، وكنت أستمتع دائما بجماهير الفريق. أتطلع إلى تدريب هذا الفريق والاستمتاع بالدعم الهائل له في الأعوام المقبلة.”

104