فريق جدة ماراثون يقدم رياضة الجري بطريقة مختلفة وشيقة

ماراثون جدة موبايليتأسس نادي جدة ماراثون على يد الثلاثي أحمد الدنكلي وعلي الأهدل وخالد يماني في الأول من يناير 2012 حيث يقدم الفريق رياضة الجري كرياضة تنافسية وترفيهية ومسؤلية مجتمعية يستطيع كل عداء من خلال ممارستها على ايصال بعض الرسائل المفيدة ويهدف نادي جدة ماراثون الى الوصول لمجتمع مثقف صحيا ورياضيا واكتشاف المواهب وتقديمها لللإتحادات الرياضية .
يقدم نادي جدة ماراثون عدد من البرامج والمنافسات خلال العام ومن ابرزها برنامج 60 يوم تدريب نصف المارثون وبرنامج المنافسات المكون من خمسة عشر سباق تبدأ من 4 كلم الى مسافة نصف الماراثون . ويأتي سباق نصف ماراثون الغابة الشرقية الذي ينضمه نادي جدة ماراثون بالتعاون مع شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني على الغابة الشرقية التي تقع على طريق بريمان وكذلك سباق تحدي الشفا الذي ينضمه النادي على جبل الشفا بمدينة الطائف لمسافة 10 كلم من أبرز الأنشطة التي ينضمها النادي .
الأستاذ خالد يماني المدير التنفيذي وقائد الأنشطة بين ان انشطة هذا العام ستكون مختلفة عن سابقتها حيث سنضيف سباق لمسافة الماراثون 42 كلم وكذلك سنستخدم التقنية الإلكترونية لحساب الزمن وسيكون هناك عدد من الأنشطة خاصة بالأطفال والشباب . وذكر ان هدفنا هذا العام استقطاب 3,000 مشارك في انشطة النادي المختلفة التي ستبدأ في منتصف شهر يوليو ببرنامج تدريب لمسافة 5 كلم للمبتدئين والشباب على ممشى التحلية وكذلك بدء انشطة النادي في مدينة مكة المكرمة ورابغ بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030 التي تهدف الى رفع نسبة ممارسي الرياضة بمعدل يوم واحد في الأسبوع الى 44% . وعن طريقة التواصل بين الأعضاء … ذكر يماني انه تم تأسيس مجموعة واتساب تضم ما يقارب 150 شخص لتبادل النصائح والأخبار وكل ما يتعلق بالرياضة والصحة وكذلك نستخدم مواقع التواصل الإجتماعي التويتر والفيسبوك والإنستقرام للإعلان عن البرامج ومعلومات عن السباقات ومسافتها وموقعها وطريقة التسجيل .
كما أضاف يماني ان جميع المنظمين والمدربين هم من المتطوعين حيث يعتبر نادي جدة ماراثون من الأندية التطوعية البارزة في مدينة جدة وجاري العمل على تطوير طريقة عمل النادي الى العمل المؤسساتي الذي يضمن استمرار واستدامة هذا المشروع الجميل .
الجدير بالذكر ان النادي اطلق برنامج 60 يوم تدريب نصف الماراثون هذا العام وساهم مباشرة في تدريب وتأهيل أكثر من 250 شخص على قطع مسافةال5كلم , ال 10 كلم ومسافة نصف الماراثون . وانشطة النادي متاحة للجميع من المواطنين والمقيمين ومن كافة الجنسيات .

110