النصر وبيان المستقبل المظلم!!

الفرج عبداللهإذا كان هناك من يصف توقيت استقالة رئيس النصر التي أعلنها قبل ثلاثة أسابيع بالخاطئ فإن توقيت البيان الذي أصدره المرشح لرئاسة النادي فهد المطوع غير موفق إطلاقا، وهو الذي يسبق نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بأيام قليلة، خصوصا وأن ما تضمنه من تأييد شرفي على مستوى عال وشروط لا يمكن توقع قبولها أو التعامل الإيجابي معها من الأطراف المعنية بسهولة.

فهد المطوع شخصية رياضية جميلة، كان له تجربة مع نادي الرائد لا يمكن وصفها بالناجحة، وتحمل “الأحمر” بعده ديونا كبيرة، وخرج من المنظومة الرائدية وسط خلافات حادة لا تلغي ما قدمه من دعم، لكنها أثقلت كاهل ناديه وأرهقت ميزانيته أعواما.

أن يعلن المطوع تلقيه دعما من بعض أعضاء الشرف فهذا شيء جيد، غير أن اشتراط سداد الديون بالتقسيمات التي أوردها غير متاحة إطلاقا، ولا يمكن توقع تنفيذها، وحين يطالب في بيانه إدارة الأمير فيصل بن تركي بسداد ثلث الديون “65 مليون ريال” وكأن الأخير لم يكن في مقدمة داعمي الكيان منذ عقود، ومع كل الإدارات السابقة، وبلغ ما قدمه في الأعوام الأخيرة 260 مليونا بنى بها نصرا قويا أعاده للبطولات الكبرى بطلا للدوري مرتين متتاليتين بعد غياب أكثر من 20 عاما وكأس ولي العهد.

وحين نعود للفترة التي تسلمت فيها الإدارة الحالية قيادة النادي نتذكر جيدا أنها بدأت من الصفر، كانت الخزينة خاوية، والديون موجودة وبادرت مباشرة بتجهيز البنية التحتية وملاعب الفئات السنية والتجهيزات الرياضية الأساسية بمساعدة بعض الشرفيين المحبين من دون أن تطالب من سبقها بسداد شيء فكانت النتائج سيطرة مطلقة لناشئي وشباب النصر مع الفريق الأول على بطولات الدوري.

جماهير النصر وفية جدا لكل من يقدم الخير لناديها، ولا تزال تقدر للرئيس الحالي جهوده الكبيرة في رفعة ناديها، بل إن من الشرفيين من أكد في الاجتماعات الأخيرة أنه “رغم أخطاء الإدارة الحالية إلا أن الرئيس لا يزال الأقدر على إكمال فترته”.

لقد تعرضت إدارة الأمير فيصل لضغوط شديدة للرحيل، ومن قاد هذه الحملة عليه أن يتحمل تبعاتها، من قال له ارحل فلدينا إداراتان بديلتان جاهزتان بالأمس، عليه ألا يهرب اليوم للوراء ليطالبه بسداد ديون على النادي وهم الذين تركوه وحده.

وعود أعضاء الشرف تبقى وعودا، الفارق أن فيصل بن تركي اقتحم الساحة النصراوية بيده لا بيد عمرو، دون الاعتماد فقط على وعود قد تتحق وقد لا تتحق، أو اشتراطات غير قابلة للتنفيذ.

النصر بحاجة لرئيس مليء وشخصية نصراوية بمواصفات خاصة، يجد الدعم المعنوي قبل المادي الذي افتقدته الإدارة الحالية من أعضاء الشرف.

بعد استقالة الرئيس كنا نطالب مجلس الشرف بأن يوضح للجماهير موقفه في ظل عدم وجود متحدث رسمي يبين المستجدات، وحقيقة الاجتماعات التي يخرج ما دار فيها دون تأكيدات حتى جاء بيان المطوع ليكشف مستقبلا مظلما باشتراطات لها أهدافها، وفي توقيت سيئ المتضرر الوحيد من تبعاته هو النصر.

التعليقات

3 تعليقات
  1. عبدالملك
    1

    اخي عبدالله

    لا تاخذك الحميه للرئيس ابو تركي وتغالط بعض الحقائق.

    انا اولا اعز واحترم ابو تركي من قبل ان يحظر للنادي وهو عاشق متيم للنصر ولا في هذا شك او جدال مع احد.

    ثانياً ان ادارته الله يحفظه خاطئة لكثير من الامور، واثبتت التجارب والمواقف انه لا يحسن الادارة الماليه وورط النادي بالتزامات كثير لا يستطيعون عشرين من اعضاء الشرف الي انت خابرهم الالتزام بها ولا حتى نصها. ثم انك ذكرت انه جاي للنادي وكان النادي مديون!!!! يالغالي هو حظر للنادي وفيه عقد الاتصالات وكان ٤١ مليون سنوي وكان حتى في اول الاشهر يطلب الدفعات مقدمه قبل وقتها لتسيير النادي!!!! حتى انتهت للاسف قبل وقتها. اذا تذكر ماتورانا والمدرب الارجنتين وكيف كنت تنهزم من فرق مش حالك ترا كان وقتها النادي ماعنده يصرف رواتب لان العقد انتهى وابو تركي ماسك الاداره ولا يبي احد ولا حتى هو دافع.
    اما الفئات السنية الي ذكرتها وملاعبها لاتبخس حق الناس ومجهودهم. انا الي أعرفه ان الدكتور ايمن باحاذق هو له الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في موضوعها. وابو تركي ليس له يد بالموضوع اساسيه.

    ثم انني لايهمني من يمسك النادي سواء أمير او مواطن عادي
    الأهم عندي الداعم الأول ومن يرشح. لأنه بعد توفيق الله هو من سيدعم واختياره يهمني تما اعضاء شرف الصحف ابو عشرة الاف وماسجلو بالعضويه هذا رأيهم لا يهمنى بالاساس لان الجماهير الي تحظر بالملعب افضل منهم من ناحية الدعم.
    الداعم يجب ان يبقى لانك في زمن شح وهو سخي . فلا يغرك صوت الجعجعه بالتويتر من تشوه او تقلل جهد الداعم ومرشحه. فلو علمت ما أعلم يالغالي فإن النصر لن تقوم له قائمة بالمنافسه إلا اذا كان وضع الاندية مثله بالديون والغي الاحتراف واللاعبين الاجانب. يعني نرجع لأيام ١٤٠٠ وماقبل.

    أفيقو يا أمة النصر ياجماهير العالمي لا يغركم الصحافيين الي يوجهونكم يمين او يسار

    النصر الان يمر في مفترق طرق اما الرجوع للخلف بالهياط :arrow:

    أو مواصلة المشوار مع الداعم
    واتمنى يا الامير خالد بن فهد بن عبدالعزيز ويالامير نايف بن سلمان بن عبدالعزيز ماتتركون النادي ولا ياقف دعمكم للنصر. فإني اعلم ان الواحد منكما في كفه وهم كلهم لاشيء للأسف وابناء الرمز يعرفون ما أقصد.

    Thumb up 6 Thumb down 1
    23 مايو, 2016 الساعة : 11:28 ص
  2. عالمي بدون بطوله 20 سنه!!
    2

    اتوقع والعلم عند الله ان يتم تسليم هذا النادي لهيئة الرياضه لتعيين رئيس جديد .. او أن يبقى عليــــكان كما هو متوقع رئيس للنادي لكي يزيد من ديونه !! سيصبح قريبا هذا النادي بمشيئة الله مثل نادي الرياض والعلم عند الله !!
    الديون التي على النادي تحبط اي شخص يريد أن يتقدم لرئاسة هذا النادي المهـــترئ !!

    Thumb up 3 Thumb down 5
    23 مايو, 2016 الساعة : 9:54 م
  3. العالمية صعبة قوية
    3

    تعليق 1 الأخ عبدالملك في الصميم صراحة .

    كفى و وفى

    الطفيلي تعليق 2 مهما تنبح مثل ال… محد درى عنك

    Thumb up 3 Thumb down 0
    24 مايو, 2016 الساعة : 9:22 ص
102